أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يلتقي الحريري.. تيلرسون: يطالب إيران بسحب قواتها من سوريا

محلي | 2018-02-14 10:04:52
يلتقي الحريري.. تيلرسون: يطالب إيران بسحب قواتها من سوريا
   وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون"
قال رئيس هيئة التفاوض "نصر الحريري" في تغريدة على "تويتر" إنه سيلتقي اليوم الاربعاء وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" لبحث آخر التطورات السياسية والميدانية في سوريا، وكذلك سبل تفعيل العملية السياسية في جنيف.

واضاف أن "القضايا الانسانية وخاصة في الغوطة وادلب وموضوع المعتقلين ستكون على رأس اهتماماتنا".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير ريكس تيلرسون، سيعقد اجتماعا مع أعضاء هيئة التفاوض في عمان اليوم الأربعاء. 

من جهة أخرى طالب "تيلرسون" إيران بسحب قواتها من سوريا والعراق واليمن ولبنان، مشيرا إلى أن وجودها بتلك البلدان يشكل عاملا لعدم الاستقرار.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الأمريكي مساء الثلاثاء، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "الحرة" الأمريكية الناطقة بالعربية، تناول خلالها آخر التطورات في المنطقة.

وأضاف الوزير تيلرسون أن "وجهة النظر الأمريكية تتوافق مع نظرة المجتمع الدولي بشأن وجود إيران في دول مثل سوريا واليمن ولبنان والعراق".

ولفت أن وجهة النظر تلك تتمثل في أن الوجود الإيراني "لا يجلب الاستقرار ولا الأمن للمواطنين، طلبنا من طهران مجددا إعادة قواتها إلى إيران، وهذا هو المسار الصحيح الذي نراه للمستقبل".

وشدد تيلرسون على أن واشنطن تأخذ التهديدات التي تواجهها إسرائيل من حزب الله ومن النظام في سوريا على محمل الجد.

وأضاف: "يقلقنا أن سوريا تسبب جوا من التهديد وعدم الاستقرار ليس لإسرائيل فحسب، بل للأردن وتركيا وكل جيرانها، لهذا السبب سنبقى في سورية حتى هزيمة داعش كليا".

وحول الوجود الأمريكي قال "تيلرسون" إن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا والعراق حتى هزيمة تنظيم "الدولة" وضمان عدم عودته مجددا.
زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9913
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الوداد البيضاوي يحرز لقب كأس السوبر الافريقية لأول مرة      الخبز بالقرب من المنزل!.. جديد وزير تجارة النظام      معامل تجميع السيارات تثير المزيد من الجدل.. والحكومة تقترح هذه المعالجة!      السبت.. أسعار العملات في سوريا      مجلس الأمن يقر هدنة في سوريا لمدة 30 يوما      مع مصريين وعراقي.. "تحرير سوريا" تطلب رأس 4 قياديين في "تحرير الشام" في مقدمتهم الجولاني      غصن الزيتون.. "الحر" يسيطر على قرى جديدة ويحاصر محاور بلدة "جنديرس"      الجامعة العربية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "استفزاز وقرار خاطئ"