أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماكرون: سنضرب مناطق في سوريا إذا ثبت استخدام الكيماوي من قبل النظام

محلي | 2018-02-14 09:24:53
ماكرون: سنضرب مناطق في سوريا إذا ثبت استخدام الكيماوي من قبل النظام
   الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" - أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" إن بلاده ستضرب مناطق في سوريا في حال الحصول "على دلائل دامغة عن استخدام أسلحة كيميائية ممنوعة ضد مدنيين من قبل النظام في سوريا.

واضاف "ماكرون" أمام جمعية الصحافة الرئاسية أمس الثلاثاء "سنضرب المكان الذي خرجت منه (هذه الأسلحة) أو حيث تم التخطيط لها، سنضمن التقيد بالخط الأحمر". 

واستدرك "ماكرون" "إلا أننا اليوم لا نملك بشكل تؤكده أجهزتنا، إثباتا بأن أسلحة كيميائية ممنوعة بموجب الاتفاقات، قد استخدمت ضد سكان مدنيين".

وتابع الرئيس الفرنسي "فور توفر الدليل سأقوم بما أعلنته" مؤكدا على أن "الأولوية تبقى لمكافحة الإرهابيين والجهاديين".

ودعا ماكرون إلى عقد اجتماع دولي حول سوريا "في المنطقة" إذا أمكن.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بين مطرقة النزوح وسندان الفقر والجوع.. يعيش أبو عبد الجبار برفقة أطفاله معيل      منظمات حقوقية ترحب بمذكرات التوقيف بحق ضباط الأجهزة الأمنية في سوريا      دوري الأمم الأوروبية.. هولندا تنتصر على فرنسا وألمانيا تهبط للدرجة الثانية      مخلفات البلاستيك في البحار تهدد وجبة السمك والبطاطس البريطانية الشهيرة      "الغذاء العالمي" يحذّر من تعرض 18 مليون لمجاعة باليمن      واشنطن: لا نية لإبرام صفقة لتسليم غولن مقابل تساهل تركيا بقضية خاشقجي      أمر قضائي بإلزام البيت الأبيض بإعادة تصريح مراسل "CNN"      ولادة قرد نادر ذهبي البطن في حديقة حيوان بودابست