أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العثور على 2000 بطاقة شخصية بمخبأ سري في الحسكة

محلي | 2018-02-13 23:12:26
العثور على 2000 بطاقة شخصية بمخبأ سري في الحسكة
   قرية الحميضة على طريق دشيشة تل الشاير
زمان الوصل
عثرت مسلحو "قوات سوريا الديمقراطية" مؤخرا على نحو 2000 بطاقة شخصية في مخبأ سري بمنطقة "تل الشاير" بريف الحسكة، فيما استولت شريكتها قوات التحالف الدولي على مبالغ مالية كبيرة نتيجة عملية إنزال جوي استهدفت مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب الحدود مع العراق.

وأفادت مصادر محلية بعثور "سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً على نحو 2000 بطاقة شخصية داخل مغارة قرب منطقة "الفكة" على مشارف منطقة "تل الشاير" الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق مدينة "الشدادي".

ورجحت المصادر أن يكون مسلحو تنظيم "الدولة" صادروا هذه البطاقات الشخصية من المدنيين خلال سيطرتهم على المنطقة في فترة سابقة، قبل أن تتحول هذه المنطقة القريبة من حقول النفط إلى منطقة اشتباكات بين التنظيم وعناصر ميليشيات "سوريا الديمقراطية" منذ عامين.

وأشارت المصادر إلى استيلاء قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن على مبالغ مالية ضخمة إثر تنفيذها عملية إنزال جوي قبل ثلاثة أيام خلف خطوط التنظيم في المنطقة، و اعتقال 3 عناصر الأخير.

في المقابل، أكد مصدر عشائري من قبيلة "شمّر" اعتقال 6 أشخاص يعملون بالتهريب على جانبي الحدود، مشيراً إلى عدم وجود معلومات دقيقة تدل على ارتباط المهربين أو أحدهم بتنظيم "الدولة الإسلامية".

كما أفرجت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم أمس عن قيادي سابق في الجيش الحر وأحد أقاربه بعد نحو أسبوع من اعتقالهم من قرية "عجاجة" لأسباب مجهولة، وفق مصادر محلية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6090
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حوران..مزارعون يحولون أرض (اللواء 52) لمساحات زراعية تزينها سنابل القمح      توتر بعد مقتل عنصر من "ثوار الرقة" برصاص "سوريا الديمقراطية"      ارتفاع جديد للدولار في سوريا      مسؤول إيراني.. ليتكم تساوون السنة باليهود والزرادشتيين وتسمحون لهم ببناء مسجد واحد في طهران      زلزال بقوة 4.2 ريختر يضرب جنوب غربي إيران      اضراب في منبج احتجاجا على سياسة التجنيد الاجباري      ظريف: الدعم الأوروبي للاتفاق النووي ليس كافياً      هندوس يضربون مسلما حتى الموت لاتهامه بذبح بقرة