أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. "الاتحاد الديمقراطي" يفرج عن معتقلين سياسيين

محلي | 2018-02-13 22:13:42
الحسكة.. "الاتحاد الديمقراطي" يفرج عن معتقلين سياسيين
   المفرج عنهم من الحزب الديمقراطي الكردستاني - زمان الوصل
أفرج حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) يوم الثلاثاء، عن 3 سياسيين وصحفي كانوا معتقلين في سجون إدارته الذاتية في مدينة "القامشلي" شمال محافظة الحسكة، وسط أنباء عن نية الولايات المتحدة التوسط بين "المجلس الوطني الكردي" و"PYD" لعقد اجتماع بالقامشلي.

وأكد مصدر من الحزب الديمقراطي الكردستاني السوري أن "PYD" أفرج عن "صالح جميل" عضو اللجنة المركزية للديمقراطي الكردستاني -سوريا و"جنيد سيد مجيد" و"دهام رمضان" العضوين في الحزب ذاته، بعد اعتقال دام نصف سنة تقريبا في سجن "علايا" بالقامشلي.

وقال المصدر الحزبي لـ"زمان الوصل" إن "حزب الاتحاد الديمقراطي" أفرج أيضاً عن "آلان سليم" الصحفي في موقع "يكيتي ميديا" التابع لجزب "يكيتي" الكردي، والذي كان يقبع في سجون "PYD" من في 15/ آب/أغسطس 2016.

وأشار المصدر إلى سريان اشاعات تقول بأن حزب "الاتحاد الديمقراطي" يريد عقد اتفاق مع المجلس "الوطني الكردي" لتلافي ما يحصل في مناطق سيطرته مؤخرا خاصة عملية "غصن الزيتون" في "عفرين"، متوقعاً أن المجلس لن يقبل بأي اتفاق قبل الإفراج عن مئات المعتقلين في سجون "PYD" وإعادة المنفيين خارج البلاد.

وحسب المصدر، فإن واشنطن حاليا تتوسط بين "المجلس الوطني الكردي" وحزب "الاتحاد الديمقراطي" لعقد اجتماع بمدينة القامشلي قريباً.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9534
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تحقيق "أم المقاتل" في دير الزور.. موسكو تقول إن التقارير حول مقتل مرتزقتها "استغلال للحرب السورية"      "راديو سوريا".. برنامج إذاعي لحل مشكلات اللاجئين في السويد      طرد مسلحي "pyd" من ثلاث قرى جديدة في "عفرين"      ريال يفوز على بيتيس بخماسية وأتلتيكو يتجاوز بيلباو بصعوبة في الليغا      "بلاك بانثر" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية      بركان سينابونغ في أندونيسيا ينشط من جديد      الخلاف في مسألة شتم الائتلاف.. فؤاد عبد العزيز*      إدلب.. "محمد الأسمر" موهبة سورية من قلب الحصار