أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خيام المفوضية تؤوي ميليشيا حزب الله في مطار "تي فور"

صورة من مطار "تي فور" العسكري للخيم - زمان الوصل

لم يعد جديدا الحديث عن إقامة قواعد جوية إيرانية في سوريا تؤمّن لتحالف طهران مصالحها الاستراتيجية في سوريا مستقبلا، غير أن الجديد في الموضوع أن مقرا لميليشيا حزب الله اللبنانية في المنطقة الوسطى تستخدم خياما للأمم المتحدة لإيواء عناصرها.

وكشف مصدر خاص لـ"زمان الوصل" أن الميلشيات الطائفية التي تعمل تحت إمرة إيران وعلى رأسها حزب الله أقامت معسكراً جديداً لها في البادية السورية، داخل مطار "تي فور" العسكري، في البادية السورية (نحو 100 كم شرق حمص).

وقال إن الملفت في الأمر أن كافة الخيم التي تم بناؤها في هذا المعسكر هي خيم عائدة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التي تقدمها الأمم المتحدة لإيواء المشردين المدنيين من النازحين واللاجئين جراء الحرب في سوريا.


وأكد المصدر أن للإيرانيين مقرا للقيادة، بالإضافة إلى أماكن إقامة شبه دائمة لعناصر الميليشيات التي استقدمت للدفاع عن المطار في عام 2016.

وأشار إلى أن الفترة التي تلت انسحاب تنظيم "الدولة" من منطقة المطار شهدت تخفيفا للوجود الإيراني في المطار لتتحول إلى مجموعات صغيرة، ويتواجد بشكل دائم مفرزة طائرات مسيرة إيرانية مقرها الدائم في مطار "تي فور".

وقريبا من "تي فور في مطار "الشعيرات" يقتصر الوجود الإيراني، حسب المصدر نفسه، على وجود مفرزة للطائرات المسيرة منذ عام 2013 بشكل شبه دائم.

ويتحدث المصدر عن مطار "الضبعة" العسكري الذي سيطرت ميليشيا "حزب الله" عليه في حزيران يونيو من عام 2013 عقب معارك "القصير"، مؤكدا أن إيران اتخذت من مطار "الضبعة" مقرا لتدريب العناصر الشيعية الأفغانية ومقرا للميليشيات الإيرانية فيه وما زال جزء من المطار حتى الآن تحت سيطرة الإيرانيين وحزب الله.

زمان الوصل - خاص
(11)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي