أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالتفصيل.. الغارة الإسرائيلية استهدفت 6 مقرات إيرانية قبل إسقاط الطائرة

محلي | 2018-02-11 00:51:07
بالتفصيل.. الغارة الإسرائيلية استهدفت 6 مقرات إيرانية قبل إسقاط الطائرة
   ذكر المصدر أن الخسائر كانت فادحة على مستوى العتاد والعناصر الإيرانية - أرشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصدر خاص في قوات النظام أن الطائرات الإسرائيلية التي أغارت فجر السبت 2018/2/10 على مطار "تي فور" أنها استهدفت 6 أهداف إيرانية فقط، دون التعرض لأي من الاهداف داخل المطار سواء العائدة للنظام وهما "السرب 19 سوخوي24" و"السرب 827 سوخوي22م4" أو أي قطعة تتبع لقيادة اللواء الجوي "70" أو الدفاعات الجوية للنظام داخل المطار أو الأهداف التي تتواجد فيها بعض القوات الجوية الروسية.

وحسب المصدر فإن الأهداف التي تعرضت للضربات الجوية الإسرائيلية كالتالي:
-أربع عربات لإطلاق وقيادة الطائرات المسيرة الإيرانية التي تمركزت في مطار "تي فور" في نهايات السنة الماضية 2017.
-المبنى الخاص بتواجد العناصر الإيرانية التي تعمل على هذه الطائرات.
-هنكار مبيت الطائرات المسيرة الإيرانية شمال شرق المطار.
-مستودع خاص بالقطع الفنية العائدة لهذه الطائرات المسيرة الإيرانية.

وذكر المصدر أن الخسائر كانت فادحة على مستوى العتاد والعناصر الإيرانية وخاصة الطيارين والفنيين الإيرانيين الذين يقودون الطائرات المسيرة.

وسبق أن أشارت "زمان الوصل" إلى تواجد عربات إيرانية غريبة الشكل تمركزت في مطار "تي فور".

المقال المنشور بتاريخ 19/12/2017 بعنوان "عربات إيرانية لقيادة طائرات الاستطلاع تتمركز في مطار الضمير" ذكر أنه غير مسموح لأحد الاقتراب أو التصوير أو السؤال عن ماهية هذه العربات التي كانت تبيت بالقرب من قيادة اللواء "70" في مطار "تي فور"، الذي كان أساسا تتمركز فيه عدة طائرات مسيرة إيرانية، فضلا عن هذه العربات الجديدة. 

المصدر رجح أن تكون القيادة الإيرانية قد ضغطت على قيادة النظام بإطلاق النار على الطائرات الإسرائيلية التي نفذت الغارات وهي مغادرة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكشف المصدر أن ثلاثة أفوج صواريخ "سام 5 (s-200)"، وهي "الفوج 19" في "شنشار" و"الفوج 16" جنوب مطار "الضمير" و"الفوج 150" قرب قرية "براق" شاركت بإطلاق النار على الطائرات الإسرائيلية وهي مغادرة بعد تنفيذ الضربة على مطار "تي فور"، حيث أطلقت هذه الأفواج 11 صاروخاً خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى عدة ألوية دفاع جوي من طراز "سام 6" (كفادرات) حول دمشق وهي "اللواء 94" و"اللواء 75" و"اللواء77".

وأوضح أن مجموع الصواريخ التي أطلقت على الطائرات الإسرائيلية بلغ أكثر من 23 صاروخا من كل الطرازات، لافتا إلى أن صاروخا واحدا من طراز "s-200" أصاب أحد الطائرات الإسرائيلية من طراز "f-16" غربي بحيرة "طبريا" بين "الناصرة" و"شفا عمر" شمال قاعدة "رامات دافيد"، وهي أكبر قاعدة جوية إسرائيلية، والتي انطلقت منها الطائرات الإسرائيلية، حيث أسقطت المضادات الجوية الإسرائيلية عدة صواريخ منها ما سقط في جنوب لبنان في قرية "علي النهري"، ومنها ما سقط شمال الأردن في قرية "سحم الكفارات"، ومنها ما سقط في ريف القنيطرة.

ونتيجة لإسقاط الطائرة الإسرئيلية نفّذ سلاح الجو الإسرائيلي أكثر من 20 غارة جوية على أهداف من وسائط الدفاع الجوي للنظام حول دمشق وحلب، حيث تم تدمير وإخراج معظم الدفاعات الجوية هناك وهي اللواء "كفادرات 94" و"الفوج 50 بانسير" المنتشرين شمال وغربي دمشق في منطقة الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري، بالإضافة إلى "اللواء 75" و"اللواء 77" في منطقة "الكسوة" و"جبل المانع" جنوبي دمشق بالإضافة إلى الفوجين "16 و150" طراز "s200" بعيد المدى، حيث إن صاروخاً أسقط "اف 16" الإسرائيلية أُطلق من أحدهما، حسب المصدر.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل مبتكر "الملابس الداخلية المفخخة" في "القاعدة"      بولتون.. روسيا "عالقة" في سوريا ولا تفاهم معها حول "إدلب"      في ذكرى مجزرة الغوطة.. الغرب يتوعد الأسد بالرد على أي استخدام "آخر" للكيماوي      الجولاني.. أفشلنا تكرار سيناريو الجنوب في الشمال السوري      صلاح في القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا      ألمانيا: يجب إنشاء أنظمة مالية مستقلة عن واشنطن للحفاظ على الاتفاق النووي      لندن وبروكسل تلتزمان التفاوض بشكل متواصل للاتفاق على بريكست      إضراب للسجناء في الولايات المتحدة للمطالبة بتحسين أوضاعهم