أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إسقاط طائرتين في اشتباك إيراني إسرائيلي بالأجواء السورية

حطام طائرة إف -16 الإسرائيلية - جيتي

اعترف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "افيخاي أدرعي" بسقوط مقاتلة حربية من طراز "أف 16" وذلك بعد إسقاط إسرائيل لطائرة إيرانية من دون طيار، مشيرا إلى أن الطائرة المسيرة تم إسقاطها داخل فلسطين المحتلة من قبل مروحية من طراز "أباتشي" بعد أن أطلقت من مطار "تي فور" العسكري بريف حمص.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في محافظة حمص بسماع صوت انفجار عنيف وقع صباح اليوم السبت الساعة 5:40 دقيقة بتوقيت دمشق، وهز كامل ريف حمص الغربي والشمالي الغربي ومنطقة مصياف، تلاه صوت طائرة حربية وصوت صاروخ.

وأشار المراسل إلى أن الأهالي بريف حمص الشمالي، اعتقدوها غارة روسية على الريف الشمالي، كما شوهدت في سماء الريف الغربي الشمالي سحب دخان كثيف.

المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قال إن عربة إطلاق الطائرة الإيرانية تم استهدفاها، مضيفا أن "الحديث يدور عن غارة معقدة داخل سوريا، نعلم بعد أن كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية، الحادث لا يزال مستمرًا". 

من جهته نقل تلفزيون النظام عن مصدر عسكري قوله إن "الدفاع الجوي تصدى للهجوم الإسرائيلي وأصاب أكثر من طائرة".

وذكر مراسل "زمان الوصل" من الحدود اللبنانية أن أصوات انفجارات عنيفة هزت القرى والبلدات اللبنانية المتاخمة للحدود مع سوريا، مؤكدا حدوث ارتجاجات طالت أسقف المنازل في منطقة البقاع من جراء أصوات الانفجارات التي سمعت في الساعة 5:30 من فجر اليوم السبت.

الوكالة الوطنية للأنباء في لبنان أشارت إلى أن الغارات الإسرائيلية التي اخترقت المجال الجوي اللبناني استهدفت مواقع لنظام الأسد القرب من العاصمة دمشق والمحاذية لسلسلة لبنان الشرقية.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (15)

سمير حسن

2018-02-10

انها مسرحية جديدة الصواريخ التي اطاقت صواريخ ارض ارض سورية في كل المناطق مع رشقات من مدفعية 57و23 لتصور على انها قصف اسرائيلي والطائرة التى سقطت نتيجة عطل فني ولو قصفت اسرائيل قصر خامنيئي لوقف وادى التحية العسكرية لها لانه الخدام الاول عند اليعود فكفى كذب.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي