أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. "سوريا الديمقراطية" تهاجم قوات النظام بالجزيرة مجددا

أرشيف

شنت ميليشيات "قوات سوريا الديقراطية" المدعومة امريكياً اليوم الجمعة هجوماً على مواقع قوات النظام في بلدة "طابية جزيرة" بريف ديرالزور الشرقي، وذلك بعد يومين من مقتل وإصابة العشرات من الميليشيات المساندة للنظام بقصف لقوات التحالف على المنطقة الواقعة على ضفة نهر الفرات اليسرى.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصدر عسكري في "سوريا الديمقراطية" قوله إن الهجوم يجري بغطاء يوفره طيران التحالف الدولي، مشيرا إلى أنه يأتي بعد يومين من صد محاولات قوات النظام والمليشيات الإيرانية التقدم من جهة بلدة "خشام" والبلدات الأخرى التي تسيطر عليه شرق الفرات .
وأضاف أن العشرات من قوات النظام قتلوا خلال محاولتهم التقدم الأربعاء نتيجة القصف الجوي والمدفعي والصاروخي لقوات التحالف الدولي من من القاعدة الأمريكية في "حقل العمر" النفطي على مناطق سيطرة قوات النظام بالجزيرة.

وأكد المصدر أن عشرات الجثث لعناصر النظام والميليشيات المساندة الذين قتلوا بقصف التحالف ما زالت في "وادي الرفدان".

كما تحدثت مصادر محلية عن تدمير التحالف لجسر حربي أقامته القوات الروسية قبل أشهر لربط ضفتي نهر الفرات خلال القصف.

وبحسب المصادر فإن الطرفين حشدا قواتهما في المنطقة ما ينذر باستمرار التوتر وربما المواجهات في مناطق سيطرة النظام على الضفة اليسرى للفرات.

وعبرت قوات النظام نهر الفرات في شهر تشرين أول الماضي وسيطرت على بلدات و"حطلة" و"الحسينية" و"خشام" و"الطابية" و"مراط" ثم حاولت الوصول إلى حقل "كونيكو" للغاز، لكن قوات للتحالف سيطرت على الحقل بعملية إنزال جوي رفعت العلم الأمريكي منذ اشهر.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي