أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. المصالحة مع "PYD" لم تجنّب عناصر في التنظيم و"الحر" الاعتقال

أرشيف

اعتقل مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال الأيام القليلة الماضية عناصر سابقين في الجيش السوري الحر وتنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب الحسكة، كانوا قد عقدوا مصالحة مع الميليشيات التابع للحزب ضمن تحالف ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية".

وأفادت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" بأن مجموعات مسلحة تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" اعتقلت أحد العناصر السابقين بتنظيم "الدولة" "محمود الشكرين" المكنى (أبو معاذ) خلال مداهمتهم أمس الأول الثلاثاء منزله بقرية "الطارقية" جنوب الحسكة، مبينة أن هذا الشخص كان قد خضع لعملية مصالحة قبل فترة وعلى هذا الأساس سمحت له الميليشيات المدعومة أمريكياً من العودة إلى قريته.

وأضافت المصادر أن القوة التي داهمت القرية اعتقلت إلى جانب "أبو معاذ" إخوته و شخصا لاجئا لديهم في المنزل.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الحزب اعتقلوا قبل نحو أسبوع قياديا سابقا في "الجيش السوري الحر" مع اثنين من أقربائه في قرية "عجاجة" القريبة رغم السماح له بالعودة إلى منزله.

وتسيطر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، بقيادة "الاتحاد الديمقراطي" منذ شباط /فبراير/2016 على مدينة "الشدادي" وبلدة "العريشة"، ضمن حملة عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، أطلق عليها اسم "غضب الخابور"، لعب فيها طيران التحالف الدولي دورا كبيرا.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي