أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طائرات التحالف تقتل 17 مدنياً بريف دير الزور

طائرات التحالف كثفت قصفها خلال الأيام الثلاثة الماضية على ريف دير الزور - أرشيف

قضى 17 مدنيا يوم الاثنين نتيجة قصف لطائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" على بلدة "الشعفة" بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة" إن 17 قتيلا من الأهالي سقطوا إثر قصف جوي أمريكي شمال شرق قرية "الشعفة" قرب الحدود السورية العراقية.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان التنظيم ارتفاع حصيلة ضحايا قصف قوات التحالف على بلدة "البحرة" إلى أكثر من 38 قتيلا بينهم 20 امرأة و7 أطفال، فيما قال نشطاء إن بعضهم من عائلات عناصر التنظيم ممن لا يسمحون لعائلاتهم بالنزوح مع الأهالي.

كما أعلن التنظيم في بيان مقتل 15 عنصرا لميليشيات "سوريا الديمقراطية" نتيجة تفجير أحد عناصره يدعى "أبو خليل الحلبي" لسيارة مفخخة ضد هذه الميليشيات في بلدة "البحرة"، في حين لم تعلق ميليشيات "سوريا الديمقراطية" على سير المعارك في المنطقة منذ أسبوع.

وقالت مصادر محلية إن القصف الجوي لطائرات التحالف الدولي تجدد مساء على مدينتي "هجين" و"الشعفة" والقرى بينهما، مشيرة إلى نزوح غالبية السكان عن مدينة "هجين" و"بلدات "أبو خاطر" و"أبو الحسن" و"البحرة" باتجاه مناطق سيطرة ميليشيات "سوريا الديمقراطية" هرباً من القصف.

وأشارت المصادر إلى طائرات التحالف كثفت قصفها على المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

الجدير ذكره أن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" مازالوا يسيطرون على مدينة "هجين" وبلدات "الباغوز" و"السوسة" و"الشعفة" و"أبو خاطر" و"أبو حسن" وغيرها بمنطقة "الجزيرة" شرق دير الزور، والتي تسعى "سوريا الديمقراطية" لانتزاعها بالتقدم على يسار نهر الفرات.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي