أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"أنصار الحجة" يصلون "محردة" بعد عرقلة "PYD" لحافلتهم في الحسكة

من دفعة سابقة ارسلتها قوات النظام في آب الماضي - نشطاء

أرسلت ميليشيا "حزب الله" بالحسكة يوم أمس السبت عشرات العناصر من القامشلي إلى ريف محافظة حماة للقتال ضد فصائل المقاومة السورية، بعد إنهاء توتر مع مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" حصل على خلفية اعتقالات متبادلة.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصادر مطلعة في مدينة الحسكة قولها إن 43 عنصراً مما يسمى محلياً ميليشيا "أنصار الحجاج" أو "الحجة" (حزب الله)، أرسلت للقتال على جبهات منطقة "محردة" في "حماة، مشيرة إلى أن مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" احتجزوا مجموعة من هؤلاء العناصر في الحسكة خلال محاولتهم الوصول إلى مطار القامشلي، قبل أن يتركوهم عقب اختطاف ميليشيات النظام سيارة للحزب الكردي داخل مدينة الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الدفعة، تعتبر الدفعة الأولى بعد استلام الحاج "إياد الصالح" إدارة مكتب ميليشيا "حزب الله" في القامشلي والحسكة بدلاً من "الحاج جواد".

تأتي هذه التعزيزات بعد أسبوعين من إرسال قوات النظام مجموعة من مسلحي ميليشيات "الدفاع الوطني" و"أنصار الأمن العسكري" إلى تلك الجبهة بعد تصاعد حدة المواجهات مع فصائل المقاومة السورية.

وفي شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي، أرسلت قوات النظام قرابة 160 عنصرا من ميليشيا "الدفاع الوطني" إلى دير الزور عبر مطار القامشلي للقتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في "البو كمال".

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي