أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

11 شخصا ضحايا التحالف في دير الزور ومفخخات التنظيم تضرب "سوريا الديمقراطية"

من القصف على بلدة "الشعفة" شرق دير الزور

قضى 11 شخصا وأصيب 7 آخرون يوم السبت نتيجة قصف لطيران التحالف الدولي على بلدة "البحرة" خلال مساندته لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطي" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت حسابات تابعة لتنظيم "الدولة" نشطة على مواقع "التواصل الاجتماعي" أن 11 شخصا قضوا وأصيب 7 نتيجة استهداف الطيران الأمريكي لمستشفى في بلدة "البحرة" قرب مدينة "هجين".

وأعلن التنظيم مقتل وإصابة 15 عنصرا من ميليشيات "سوريا الديمقراطية في "البحرة"، وذلك ضمن هجوم جديد لعناصره في المنطقة تخلله تفجير مفخختين ضد القوات المدعومة بطيران التحالف.

كما استهدفوا -عناصر التنظيم- نقاط لهذه الميليشيات بالأسلحة الثقيلة في البلدة، التي تقع حاليا ضمن منطقة اشتباكات وعمليات عسكرية للطرفين يصعب التحقق مما يجري فيها، وفق مصادر محلية.

وحسب المصادر، فإن مدينة "هجين" تعيش حالة حصار تفرضها الميليشيات المدعومة أمريكيا من الجهتين الشمالية (الظهرة) والغربية (البحرة)، وسط قصف جوي على أحياء المدينة وبلدة "الشعفة" وقرى "أبو خاطر" و"أبو حسن" و"البحرة"، ما أدى إلى إحداث دمار واسع في الأبنية داخل هذه التجمعات، وفق مصادر محلية.

الجدير ذكره أن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" مازالوا يسيطرون على مدينة "هجين" وبلدات "الباغوز" و"السوسة" و"الشعفة" و"أبو خاطر" و"أبو حسن" وغيرها بمنطقة "الجزيرة" شرق دير الزور، والتي تسعى "سوريا الديمقراطية" لانتزاعها بالتقدم على يسار نهر الفرات.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي