أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تحاول استقطاب شباب دير الزور

مقاتل من ميليشيا "سوريا الديمقراطية" - أرشيف

شرعت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مؤخراً بدعوة شباب منطقة "الجزيرة" بريف دير الزور للتطوع في صفوفها عبر توزيع إعلانات في البلدات والقرى الخاضعة لسيطرتها.

وقال "أحمد العلي" (29 عاما) من أهالي مدينة "البصيرة" إن مسلحي "سوريا الديمقراطية" وزعوا إعلانات تروج لعمليات التطوع ضمن صفوفها أو ضمن ما تسميه "واجب الدفاع الذاتي" على الأهالي خلال مرورهم بالحواجز أو عبر إلصاقها على أبواب المساجد والتجمعات السكانية في البلدة، مشيراً إلى أن الاستجابة لهذه الدعوات مازالت دون تطلعات هذه الميليشيات المدعومة أمريكيا.

وأشار "العلي" إلى أن هذه الإجراءات اتبعها المسلحون في بلدات الريف الغربي و"الصور" و"مركدة" بمنطقة "الخابور"، وذلك بهدف جذب أكبر عدد ممكن من الشباب للقتال ضمن صفوف ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بمختلف مسمياتها.

وكانت ميليشيا "وحدات الانضباط العسكري" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" اعتقلت شبانا من أبناء بلدته "الشحيل" التابعة لدير الزور أثناء وجودهم في مدينة الحسكة ونقلتهم إلى معسكرات تابعة لها في حقل "العمر" النفطي، وفق مصادر محلية.

المصادر ذاتها، قالت إن الاعتقالات طالت نحو 60 شخصا من أبناء محافظة دير الزور يقيمون بمخيمات الحسكة للنازحين وعدد من المغتربين خلال عودتهم بزيارة إلى المحافظة.

يوم الاثنين الماضي، أقدمت حواجز ميليشيات "وحدات حماية الشعب" و"آساييش" و"وحدات الانضباط العسكري" التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" بمدخل مدينة الحسكة، على اعتقال مجموعة من تجار البطاطا كانوا قادمين من حلب وإدلب وحماة متجهين بسياراتهم نحو دير الزور، وذلك ضمن حملة التجنيد التي تشمل الرقة والحسكة وريف حلب، وفق المصادر.

زمان الوصل
(71)    هل أعجبتك المقالة (70)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي