أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كلور النظام يضرب "دوما" للمرة الثالثة في أسبوعين

أعلن الدفاع المدني بريف دمشق عن إصابة العشرات من المدنيين بحالات اختناق صباح اليوم الخميس نتيجة استهداف قوات النظام لأطراف مدينة "دوما" بغاز "الكلور" السام.

وأوضح الدفاع المدني بأن العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال ومتطوع من الدفاع المدني" أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استهداف قوات النظام السوري لأطراف مدينة "دوما" في تمام الساعة 05:30 صباحاً بصواريخ أرض-أرض "جولان" محملة بغاز الكلور.

وعملت فرق الدفاع المدني في المدينة لإخلاء العديد من المصابين إلى المراكز الطبية، وأصيب أحد متطوعي الدفاع المدني في المركز 300 بحالة اختناق أثناء قيامه بإخلاء المصابين من المنطقة المستهدفة.

وهذه هي المرة الثالثة التي تتعرض لها مدينة "دوما" لقصف بغاز الكلور السام خلال أسبوعين.

من جهة أخرى تمكنت فصائل المقاومة يوم أمس الأربعاء من التصدي لمحاولات تقدم نظام الأسد لفك الحصار عن قواته في "إدارة المركبات" بالغوطة الشرقية من محوري "حرستا" و"عربين"، فيما شن الطيران الحربي غارات على المدينتين، وبلدات "حوش الصالحية"، "الأشعري" و"حزرما" ترافقت مع قصف بصواريخ أرض -أرض من طراز "فيل" بعضها محمل بمادة النابالم الحارق.

وطال القصف المدفعي بلدتي "النشابية" و"عين ترما" وحي "جوبر".

وأعلنت فصائل المقاومة أن القصف الذي تعرضت له الغوطة الشرقية أدى لمقتل عدد من أسرى قوات النظام المحتجزين لدى غرفة عمليات "بأنهم ظلموا".

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي