أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يرفض المشاركة "رسميا" في سوتشي و"شهبندر" التجار يرأس الجلسة الافتتاحية

من التحضيرات لمؤتمر سوتشي

ذكرت وسائل إعلام مقربة من النظام أن الأخير لن يشارك في مؤتمر "سوتشي" بصفة "رسمية"، مشيرة إلى أنه "لا يوجد تمثيل رسمي للدولة السورية في المؤتمر، لكون فلسفته أن يكون حواراً بين مختلف فئات الشعب السوري، ومن بينهم بطبيعة الحال، من ينتمي إلى حزب البعث العربي الاشتراكي، وكل الأحزاب السورية ممن يمثلون الدولة بشكل أو بآخر".

من جهتها ذكرت وسائل إعلام روسية أن منظمي المؤتمر أكدوا توجيه دعوة إلى وفد النظام برئاسة مستشار وزير خارجية النظام "فاروق عرنوس" للمشاركة في أعمال المؤتمر. 

وكانت وكالة "إنترفاكس" أفادت، نقلا عن مصدر مطلع، في وقت سابق أمس الأحد، بأن مندوب النظام لدى الأمم المتحدة، "بشار الجعفري"، الذي عادة ما يرأس وفد النظام إلى المفاوضات لن يحضر مؤتمر "سوتشي". 

وسائل إعلام النظام أشارت إلى أن موسكو "قررت وبعد التشاور مع دمشق، أن يترأس المؤتمر عند افتتاحه الأكبر سناً من المدعوين، فكان الخيار على غسان القلاع رئيس غرفة تجارة دمشق، على أن يتم بعدها انتخاب رئيس للمؤتمر".

زمان الوصل - رصد

سليمان

2018-01-29

طالما الخوار بين مختلف فئات الشعب السوري كان بلاها هاللبكة واقعدوا تخاوروا تحت سقف الوطن لشو الشنططة وقلة هالقيمة والدنيا شتوية وبرد..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي