أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. الجيش التركي يقتل 3 عناصر لـ"PYD"

محلي | 2018-01-22 22:50:08
الحسكة.. الجيش التركي يقتل 3 عناصر لـ"PYD"
   من القصف على رأس العين - نشطاء
زمان الوصل
قتل الجيش التركي يوم الاثنين 3 عناصر لحزب "الاتحاد الديمقراطي" نتيجة استهداف مواقعهم في مدينة "رأس العين" ومحيطها شمال الحسكة، بعد إصابة أحد عناصره على يد مسلحي الحزب.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن قوات حرس الحدود ردت بالرشاشات الثقيلة والهاون على إطلاق نار لأحد مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" باتجاه سيارة عسكرية داخل الأراضي التركية، ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة آخرين بينهم 3 مدنيين، مضيفاً أن اشتباكات محدودة حصلت في منطقتي الصوامع على أطراف حي "المحطة" وساحة "آرا" شمال المدينة.

وأضاف المراسل أن الجيش التركي استهدف مواقع الميليشيات التابعة لـ"الاتحاد الديمقراطي" قرب بلدة "تل حلف" وقرية "تل الصوان"غرب "رأس العين" وقريتي "علوك" و"نداس" شرقها، ما أدى إلى نزوح مئات المدنيين خشية توسع الاشتباكات.

وأوضح المراسل أن الاشتباكات اندلعت بعد ساعة من إصابة جندي تركي بكتفه، برصاص مسلحي الحزب.

وأكد المراسل أن مسلحي الحزب أخلوا مواقعهم قرب الشريط الحدودي مع المدينة وانسحبوا إلى داخل حي "المحطة"، مع وصول تعزيزات إلى الحي بينها 10 عربات عسكرية نوع "همر".

كما استهدف الجيش التركي مواقع تابعة للحزب الكردي في محيط مدينتي "المالكية" و"عامودا"، وفق المراسل.

في السياق، شن مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" حملة اعتقالات واسعة للشباب في مدن "الحسكة" و"تل تمر" و"رأس العين" والقامشلي" و"المالكية"، وذلك بغرض التجنيد للقتال في صفوف الميليشيات التابعة له.

وكان الجيش التركي أطلق عملية برية بالتعاون مع الجيش السوري الحر، يوم أمس باتجاه منطقة "عفرين" الواقعة تحت سيطرة حزب "الاتحاد الديمقراطي" وسيطرت على بعض مواقعه ضمن عملية "غصن الزيتون" المستمرة منذ يوم السبت الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"زمان الوصل" تكشف كذبة الوفد السياحي الاسباني في اللاذقية      "أوسكار" يشعل التوتر في "تويتر‎"‎‏ بين جنبلاط ووهاب      الأسد يؤجر ميناء طرطوس 49 عاما لروسيا      الحصول على جرة الغاز يحتاج للبطاقة الذكية اعتبارا من 28 الحالي      "فراس رفعت الأسد" يشرح دوافع محاكمة والده في فرنسا      عندما "داسوا بالمعجن".. تماثيل الأوهام وحدائقها في دير الزور      مسلحون يقتلون 13 شخصا خلال احتفال في المكسيك      بينما احترقت "نوترودام" في باريس.. أمها ما تزال صامدة في سوريا