أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جنوب دمشق.. التنظيم يسيطر على آخر مواقع المقاومة في حي "الزين"

محلي | 2018-01-20 18:32:47
جنوب دمشق.. التنظيم يسيطر على آخر مواقع المقاومة في حي "الزين"
   التنظيم سيطر بشكل كامل على حي "الزين"
دمشق - زمان الوصل
شن مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم السبت هجوما عنيفا على مواقع للمقاومة السورية على جبهة حي "الزين" في المنطقة الفاصلة بين بلدة "يلدا و حي الحجر الأسود" معقل التنظيم في المنطقة.

وقال مراسل "زمان الوصل" جنوب دمشق إن مقاتلي التنظيم استهدفوا مواقع المقاومة بأكثر من 7 صواريخ موجهة شديد التأثير، إضافة إلى قصف المنطقة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، مؤكدا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين على إثر هذا الهجوم. 

مصدر عسكري في فصائل المقاومة السورية قال لـ"زمان الوصل" إن التنظيم سيطر بشكل كامل على حي "الزين"، وذلك بعد غزارة القصف على الجبهة، التي شهدت اشتباكات امتدت لأسبوع.

المصدر أضاف أن التنظيم يستخدم نوعا من الصواريخ لأول مرة في المعركة منذ وجوده في المنطقة، ملمحا إلى تعاونه مع النظام، مذكرا بإخراج جرحاه إلى مشفى "المهايني" وسط العاصمة دمشق وإخراج عدة قيادات وعناصر له عن طريقه وبالتعاون مع ضباط النظام.

وأفاد المراسل بأن 3 عناصر من "جيش الإسلام" قضوا اليوم خلال الاشتباكات مع التنظيم، كما قتل عنصران من التنظيم وأصيب آخرون.

يذكر أن تنظيم "الدولة" شن هجوما على مواقع المقاومة السورية في الأسبوع الماضي مستخدما سيارة مفخخة وجرافة مصفحة، تمكن من السيطرة على كازية "العودة" وعدة أبنية يتحصن بها عناصر المقاومة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجهزة للإقامة الطويلة.... الكشف عن قواعد أمريكية تطُوق حقول النفط وتعرقل "المنطقة الآمنة"      أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا