أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عاصفة رملية تجتاح الحسكة بالتزامن مع المنخفض الجوي

محلي | 2018-01-19 23:24:53
عاصفة رملية تجتاح الحسكة بالتزامن مع المنخفض الجوي
   من القامشلي - نشطاء
زمان الوصل
اجتاحت عاصفة رملية شديدة، يوم الجمعة محافظة الحسكة، ما تسبب في ضعف الرؤية وظهور العشرات من حالات التحسس في صفوف مرضى الربو، في الوقت الذي كانت المحافظة بانتظار أمطار المنخفض الجوي الحالي.

وأكد مصدر طبي أن المشفى الوطني والمشافي الخاصة في القامشلي استقبلت أطفالا وكبارا بالسن يعانون من نوبات التهاب قصبات تحسسي، نتيجة عاصفة رملية قوية، مشيرا إلى أن مرضى الربو خضعوا لجلسات رذاذ بسبب مواجهتهم صعوبات في التنفس.

وقال المصدر إن الغبار تبدد في منتصف النهار بعد هطول الأمطار على مدن وبلدات "الحسكة والقامشلي ورأس العين والدرباسية"، لافتاً إلى أن الغبار كان أشد كثافة بالريف الشرقي للمحافظة، حيث أدى إلى انعدام الرؤية بشكل تام.

وأشارت مصادر أهلية إلى أن المحافظة تتعرض عادة في فصلي الربيع والخريف لعواصف غبارية، تضرب من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

الأهالي ومنهم المزارعون كانوا يترقبون أمطاراً توقعتها الأرصاد الجوية، بعد شح بالأمطار انعكس بشكل سلبي على زراعة الحبوب والكمون، وخاصة البعلية منها.

وضمن منخفض جوي مستمر منذ يوم الأربعاء الماضي حتى اليوم الجمعة شهدت محافظات الجزيرة زخات من المطر أغزرها بريف الرقة الشمالي ومنطقة "رأس العين" شمال غرب الحسكة، وتناقصت بالتدريج باتجاه الجنوب بدير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال      المقداد مهددا واشنطن: لن نسكت طويلا      السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص      القبض على ألماني هاجم ليبيا مقعدا      منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"