أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طريق آخر للخروج من جنوب دمشق والمقابل 4 آلاف دولار

محلي | 2018-01-19 13:02:14
طريق آخر للخروج من جنوب دمشق والمقابل 4 آلاف دولار
   5 عناصر من المقاومة السورية خرجوا يوم أمس من المنطقة إلى شمال سوريا - أرشيف
دمشق - زمان الوصل
بعد أن خصص نظام الأسد طريقا من حي "القدم" لخروج المطلوبين والمنشقين والمتخلفين عنه من بلدات جنوب العاصمة إلى الشمال السوري مقابل دفع مبلغ 4 آلاف دولار، فتح طريقا آخر عبر حاجز "ببّيلا -سيدي مقداد" ودفع ذات المبلغ لضابط رفيع المستوى لدى النظام مقابل وصولهم إلى شمال سوريا بأمان دون أن تعترض الحواجز الأمنية طريقهم.

وقال مراسل "زمان الوصل" في جنوب العاصمة إن 5 عناصر من المقاومة السورية خرجوا يوم أمس من المنطقة إلى شمال سوريا عبر حاجز "ببّيلا-سيدي مقداد" بالتنسيق مع أحد ضباط النظام.

يقول أبو حسن أحد الخارجين في حديث خاص لـ"زمان الوصل" إنه تم التنسيق مع أحد ضباط النظام قبل الخروج مقابل دفع مبلغ 4 آلاف دولار، وما إن وصل العدد إلى 5 أشخاص تم الخروج، حيث انتظرتنا سيارة "فان" بين حاجز النظام وحاجز "المقاومة السورية"، وبدأت رحلتنا حيث مررنا من عدة حواجز أمنية ولم يعترض طريقنا أحد، مؤكدا أن الخمسة مطلوبون للأفرع الأمنية وبينهم منشقون حتى وصلنا إلى المناطق المحررة شمال سوريا.

وأضاف أبو الحسن "دفعنا نصف المبلغ أثناء خروجنا من المنطقة والنصف الآخر عند وصلنا إلى شمال سوريا"، مؤكدا أن شبكة كبيرة تعمل بهذا الموضوع وأن الأشخاص الذين أخرجوهم من شمال سوريا إلى تركيا على صلة مع الأشخاص الذين أخرجوهم من جنوب العاصمة. 

وأوضح "خرجنا من المنطقة ودفعنا هذا المبلغ الكبير لكي نخرج من الحصار والحالة النفسية الصعبة والمعاملة السيئة التي نتعامل بها من قبل بعض الأهالي الأصليين في البلدات الثلاث، لأننا مهجرون عن مناطقنا ونرفض أن نكون قتلة مأجورين في صفوف النظام".

يشار إلى أن مجموعة من عناصر المقاومة في بلدة "يلدا" خرجت في الأسابيع الماضية من المنطقة إلى شمال سوريا عن طريق حي "القدم" وذلك بعد المرور من حاجز "العروبة" الذي يسيطر عليها تنظيم "الدولة"، وبعد تشديدات التنظيم على الحاجز والمعارك التي تشهدها جبهة حي "الزين" بين التنظيم وعناصر المقاومة لجأ ضباط الأسد إلى فتح ثغرة أخرى من حاجز "ببّيلا" لخروج من يود من المنشقين والمتخلفين وغيرهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجهزة للإقامة الطويلة.... الكشف عن قواعد أمريكية تطُوق حقول النفط وتعرقل "المنطقة الآمنة"      أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا