أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مفخخات التنظيم تستهدف "سوريا الديمقراطية" بدير الزور

عناصر التنظيم استهدفوا مواقع "سوريا الديمقراطية" بسيارتين مفخختين

قتل وجرح نحو 20 عنصراً من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأربعاء نتيجة هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" بعربة مفخخة على مواقعهم في بلدة "غرانيج" شرق دير الزور.

قال "إبراهيم الحسين" من شبكة "فرات بوست" لـ"زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة" حقق تقدماً ملحوظاً على حساب الميليشيات المدعومة أمريكيا في بلدة "غرانيج" بمنطقة "الشعيطات"، مشيراً إلى أن عناصر التنظيم يتوعدون بجعل البلدة "كوباني/عين العرب" ثانية وسط تحليق مكثف لطيران التحالف فوق البلدة.

وتابع "الحسين" إن عناصر التنظيم استهدفوا مواقع "سوريا الديمقراطية" بسيارتين مفخختين، مضيفاً إن طائرات مسيرة للتنظيم حلقت فوق بلدة "أبو حمام" وقصفت مفرق "الصنور" فيها، ما أدى لإصابة طفلين بجروح.

كما شنَّ طيران التحالف الدولي غارات جوية عدة على بلدة "الشعفة" بريف دير الزور الشرقي، وفق "فرات بوست".

من جهته، أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" سقوط نحو 30 عنصرا من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بين قتيل وجريح وإعطاب 4 آليات نتيجة تفجير عناصره عربة مفخختين اليوم وأمس في بلدة "غرانيج" بمنطقة "الشعيطات".

وقتل عنصر من الميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" قنصا في أطراف قرية "البحرة" في المنطقة ذاتها، حسب وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم.

يذكر أن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" شرعت بدعم من طيران التحالف الدولي بمعركة جديدة قبل نحو شهر ونصف الشهر لانتزاع منطقة "الشعيطات" من يد تنظيم "الدولة"، بعد وصول دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية إليها.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي