أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لعنة قاسم سليماني تلاحق قياديا في "حزب الله"

محلي | 2018-01-14 16:03:31
لعنة قاسم سليماني تلاحق قياديا في "حزب الله"
   شرف الدين برفقة سليماني
ريف حمص - زمان الوصل
أفاد مراسل "زمان الوصل" في حمص، بمقتل القيادي الميداني في ميليشيا "حزب الله" اللبناني "محمد صادق شرف الدين" في سوريا.

وأضاف أنه من غير المعروف، حتى الآن، ما إذا كان "شرف الدين"، والذي ينحدر من جنوب لبنان، قُتل في معارك ريفي حماة الشمالي والشرقي وإدلب الجنوبي، أو في اشتباكات مع تنظيم "الدولة" في البادية.

وأشار المراسل إلى أن بعض أصدقاء القتيل، كتبوا على صفحاتهم على "فيس بوك"، أنه قتل في أقصى ريف حمص الشرقي على محور "محطة T2 - حميمة - التنف"، مدعين بأن "إسرائيل عجزت عن قتله أثناء المعارك مع الحزب في العام 1999، وأن أمريكا زودت "الدواعش" بمعلومات عن تنقلاته قرب من الحدود السورية -العراقية".

وعلمت "زمان الوصل" من مصادر ميدانية أن 4 عناصر من ميليشيا "حزب الله"، قتلوا مع "شرف الدين"، وهم:
-القيادي منذر دياب أمهز من بلدة مقراق البقاعية.
- علاء محمد حرب أمهز من بلدة نبحا البقاعية.
- علي حسين حمادة ومحمود محي الدين السعدي من قرية "الديابية" بريف القصير.

وأعلنت مواقع تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني، مقتل القيادي في الحزب "شرف الدين"، في 13 من الشهر الجاري، دون ذكر المدينة أو المنطقة؛ التي قُتل فيها، ودون تحديد موعد لتشييعه، وربما يكون ذلك دليلا على أن التنظيم في بادية حمص هو من قتلهم، وما زالت جثتهم بحوزته.

يذكر أن القيادي القتيل في "حزب الله"، مقرب جدا من "حسن نصر الله "زعيم الميليشيا التي تعد ذراع إيران في لبنان وسوريا، ومن "قاسم سليماني"، قائد "فيلق القدس"، وتعرض في العام 1999، إلى إصابة بالغة على الحدود اللبنانية -الفلسطينية، وخضع لدورات عسكرية عدة، كما شارك في معظم المجازر، التي ارتكبتها ميليشيات الحزب في القصير وحمص وتدمر وحلب دفاعا عن نظام بشار الأسد.

وشيعت كل من إيران ولبنان العديد من مرتزقة "الحرس الثوري" وميليشيات "حزب الله" اللبناني، و"فاطميون" الأفغانية وأعضاء من ميليشيات "زينبيون" الباكستانية، وخاصة من المقربين من "قاسم سليماني"، الذي سبق أن رافقهم في صور تم نشرها على مواقع التواصل. 

وابتعلت بادية حمص، وخاصة محور "محطة T2 البترولية - حميمة التنف"، المئات من عناصر الميليشيات الطائفية اللبنانية والعراقية والأفغانية والمحلية، وكانت آخر مقتلة لهم في الثاني من الشهر الحالي، حيث تعرض موكب مؤلف من عدة سيارات تابعة لميليشيا "حزب الله" إلى كمين نصبه "التنظيم" على محور "T2 - حميمة"، أدى لمقتل 3 عناصر وجرح 10 آخرين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثورة لبنان... د. محمد الأحمد*      مسؤول سابق في بيت مال الأسد يطالب بفرض ضريبة 10 آلاف ليرة على كل "بصقة" في الشارع      طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا      "الجنائية الدولية" توافق على فتح تحقيق بالجرائم ضد الروهنغيا      درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"