أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البحرية المصرية تقتل صيادا فلسطينيا

عـــــربي | 2018-01-13 14:17:57
البحرية المصرية تقتل صيادا فلسطينيا
   أرشيف
رويترز
قالت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم السبت إن القوات البحرية المصرية فتحت النار على صياد فلسطيني في البحر وقتلته.

ولم يرد تعليق على الواقعة بعد من مسؤولين مصريين. وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة إن الواقعة حدثت في وقت متأخر من مساء الجمعة قرب مدينة رفح الحدودية جنوب القطاع.

ولم يتضح إن كان الصياد كان يحاول العبور إلى المياه الإقليمية المصرية. وفتحت البحرية المصرية النار على سكان من غزة من قبل اتهمتهم بمحاولة عبور الحدود البحرية.

وعادة ما يأتي صيادون من غزة إلى الجانب المصري لتجنب القيود المفروضة في إطار حصار بحري على القطاع تفرضه إسرائيل متعللة بأسباب أمنية.

ويقول الصيادون في غزة إن منطقة الصيد المحدودة التي تفرضها إسرائيل لا تكفي للوفاء بالطلب في القطاع الساحلي الذي يقطنه مليونا نسمة.

وسحبت إسرائيل قواتها ومستوطنيها من القطاع في 2005 لكنا ظلت هي ممر عبور السلع. وتفرض إسرائيل ومصر قيودا على تنقل الفلسطينيين عبر الحدود مع القطاع لأسباب "أمنية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"مغاوير الثورة".. سلمنا النظام أسراه بعد أن وفرنا لهم الرعاية اللازمة      زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جنوب غربي إندونيسيا      مفخخة تقتل 8 مدنيين في سوق الهال وسط "عفرين"      لبنان.. مراسل "زمان الوصل" في "عرسال" حراً      المعارضة الإيرانية تقيم مؤتمرها السنوي المشترك في عشرات المدن من العالم      قوات الأسد تستخدم المساعدات الأممية      رؤوس وأكتاف وركب للبيع.. هولندا تقونن تجارة الأعضاء      دفاعا عن "قسد".. واشنطن تهدد المعارضة السورية بمواجهة مباشرة معها