أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطر تبلغ الأمم المتحدة بانتهاك طائرة إماراتية "ثانية" لمجالها الجوي

عـــــربي | 2018-01-13 09:41:18
قطر تبلغ الأمم المتحدة بانتهاك طائرة إماراتية "ثانية" لمجالها الجوي
   المندوبة الدائمة لقطر لدى الأمم المتحدة
الأناضول
أعلنت قطر، مساء أمس الجمعة، أنها وجهت رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين، باختراق مجالها الجوي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الحادث وقع، صباح الأربعاء 3 كانون الثاني الجاري، على الساعة 10:10 بالتوقيت المحلي (07:10 ت.غ).

يأتي هذا غداة إعلان الدوحة، أمس، انتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي، في 21 كانون الأول الماضي، وهو الاتهام الذي نفته الإمارات في وقت سابق اليوم.

ونقلت الوكالة عن علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة الدائمة لقطر لدى الأمم المتحدة، قولها إن بعثة بلادها الدائمة لدى الأمم المتحدة قدمت الرسالتين بتاريخ 5 الجاري.

ولفتت "آل ثاني" في الرسالتين انتباه الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، إلى قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية، تحمل الرمز التعريفي (دي. أيتش. سي-6)، قادمة من المجال الجوي للإمارات العربية المتحدة، ومتجهة الى البحرين، باختراق المجال الجوي لقطر.

وأضافت أن ما تقدم جرى "الأربعاء 3 الجاري، في الساعة 10:10 (التوقيت المحلي)، من خلال التحليق فوق المنطقة الاقتصادية الخاصة لقطر، وبدون إذن مسبق من السلطات القطرية المختصة".

وأوضحت آل ثاني، أنه "تم إعطاء أمر إقلاع فوري لطائرة مقاتلة قطرية لعمل دورية، وتبين بعد ذلك أن الطائرة الإماراتية كانت تحلق بين الممر الجوي UL-768، والممر الجوي UM-600، وهبطت بعد ذلك في البحرين على الساعة 11:27 (التوقيت المحلي/ 9.27 تغ)".

ووفق آل ثاني، فإن "تكرار هذه الحادثة النكراء، واستمرار الإمارات العربية المتحدة في انتهاك سيادة قطر، وتهديدها لسلامة حدودها وأراضيها، يعتبر دليلا على مضي السلطات الإماراتية في النهج الرامي لخرق أحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية".

وأمس الخميس، أعلنت قطر أنها وجهت رسالتين متطابقتين، في 2 كانون الثاني الجاري، إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" ورئيس مجلس الأمن الدولي (خيرت عمروفو)، بشأن قيام طائرة حربية مقاتلة إماراتية، قادمة من المجال الجوي للإمارات العربية المتحدة، باختراق المجال الجوي لقطر في 21 كانون الأول الماضي. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9278
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبل تعرض استبدال بطاريات بعض أجهزة ماك بوك برو بعد ظهور خلل بها      نادال يهزم تيم ويبلغ نصف نهائي بطولة مونت كارلو      60 برلمانيا أوروبيا يدعون لمقاطعة كأس العالم في روسيا      وصول مهجري مدينة "الضمير" إلى جرابلس      فورد: المحللون متفقون على ألا مفر من الحرب بين إيران وإسرائيل      إيران تهدد واشنطن برد "غير متوقع" في حال انسحابها من الاتفاق النووي      تركيا.. ضبط 480 مهاجراً بينهم 27 سورياً      عاصفة أحداث قبل الطوفان.. عبد السلام حاج بكري*