أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحديث بيانات السوريين في "غازي عينتاب" التركية

محلي | 2018-01-12 18:25:31
تحديث بيانات السوريين في "غازي عينتاب" التركية
   كانت إدارة الهجرة في تركيا بدأت مطلع العام 2017 بتحديث بيانات اللاجئين السوريين
استمرت عمليات تحديث بيانات السوريين في مدينة "غازي عينتاب" التركية للأسبوع الثاني على التوالي؛ بالتزامن مع تشديد السلطات على حصول اللاجئ على إذن سفر خلال تنقله بين المحافظات داخل تركيا.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" بأن سير عملية تحديث البيانات الشخصية للاجئين تجري بيسر نسبياً بسبب تخصيص عدد كبير من الموظفين لاستقبال المراجعين إلى جانب تحديد 3 مراكز في مناطق مختلفة من المدينة.

وأشار المراسل إلى أن المشاكل التي برزت أمام اللاجئين يمكن تلخيصها بصعوبة الحصول على موعد عن طريق شبكة الإنترنت أو رقم الهاتف المخصص لذلك؛ أما بسبب الضغط على الشبكة أو عدم قدرة بعض على استخدام شبكة الإنترنت، ما جعل بعض الأشخاص يستغلون هؤلاء لكسب المال /50-100 ليرة تركية / لحجز الموعد عن عائلة.

كما يعاني اللاجئون الحاصلون على بطاقات الحماية من مدينة عينتاب ويقيمون في محافظات أخرى من مصاعب التنقل مع عائلاتهم والحصول على إذن سفر بسبب التدقيق الأمني على الطرق والزحام أمام دائرة الهجرة والأجانب في منطقة "غازي مختار باشا" أثناء محاولة الحصول على الإذن، وفق المراسل.

في المقابل، يستطيع المقيمون في "غازي عينتاب" من الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة صادرة عن محافظات أخرى تعديلها لتصبح صادرة في عينتاب؛ وذلك عبر حجز الموعد فيها ثم إحضار سند إقامة أو عقد إيجار أو ورقة من مختار الحي تؤكد إقامتهم بالمدينة.

وتسمح عملية تحديث البيانات للاجئ السوري بإضافة معلومات تخص مكان السكن والمؤهل العلمي وجميع المعلومات الشخصية والعائلية عبر ترجمة البطاقات الشخصية والعائلية والشهادات العلمية لأفراد الأسرة.

وكانت إدارة الهجرة في تركيا بدأت مطلع العام 2017 بتحديث بيانات اللاجئين السوريين بمحافظات عدة منها "غازي عينتاب" و"أورفا" و"ماردين" وولايات أخرى تستضيف مئات الآلاف من السوريين.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
4299
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإمكانيات بسيطة.. مركز يعالج مصابي الحرب مجانا في مخيم "سليمان شاه" بتركيا      قوات النظام تنهب المقابر المسيحية في "حرستا"      أم أحمد وكناينها السبع بلا رجال .. حكاية من قصر الشاوي      عفرين .. المعركة التي تخلط الأوراق شمال سوريا      مفخخات التنظيم تستهدف "سوريا الديمقراطية" بدير الزور      خامس "مراسل حربي" للنظام يلاقي حتفه في "حرستا"      دمشق.. مشفى تحت سيطرة النظام يداوي جرحى التنظيم      مايكروسوفت تتصدر قائمة تومسون رويترز لرواد التكنولوجيا في العالم