أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطر تبلغ مجلس الأمن بانتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي

عـــــربي | 2018-01-12 09:15:09
قطر تبلغ مجلس الأمن بانتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي
   أرشيف
الأناضول
تقدمت دولة "قطر" بشكوى إلى مجلس الأمن عن طريق بعثتها في الأمم المتحدة ضد الإمارات إثر خرق طائرة حربية إماراتية مجالها الجوي.

واعتبرت البعثة القطرية في الشكوى أن "هذه الحادثة (التي لم تحدد تاريخ وقوعها) انتهاك صارخ لسيادة قطر وسلامة حدودها وأراضيها ولأحكام للقانون الدولي".

وأشارت إلى أنها "ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي، حفاظا على حقها السيادي المشروع وفقا للقوانين الدولية إذا تكررت الانتهاكات".

وقالت القناة إنه تم تسليم نسخة من الشكوى للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. 

وتعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات الخليجية.

وفي 5 حزيران يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مكاشفات منتصف الطريق.. فؤاد عبد العزيز*      بين "درون" حميميم وصواريخ طرطوس.. فتش عن إيران      هاميلتون يستعيد صدارة فورمولا 1 في المانيا      مشعوذ لبناني يزاحم بشار على لقب دكتور      حزب الشعب الديموقراطي السوري يدين عمليات التغيير الديموغرافي في سوريا      اليمن: مقتل 4 من ناشطي القاعدة في غارة يشتبه أنها أمريكية      الشرطة الإنجليزية: الهجوم بمادة حارقة على صبي كان متعمدا      الرئيس الصيني يزور رواندا في ثاني محطات جولته الأفريقية