أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطر تبلغ مجلس الأمن بانتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي

عـــــربي | 2018-01-12 09:15:09
قطر تبلغ مجلس الأمن بانتهاك مقاتلة إماراتية مجالها الجوي
   أرشيف
الأناضول
تقدمت دولة "قطر" بشكوى إلى مجلس الأمن عن طريق بعثتها في الأمم المتحدة ضد الإمارات إثر خرق طائرة حربية إماراتية مجالها الجوي.

واعتبرت البعثة القطرية في الشكوى أن "هذه الحادثة (التي لم تحدد تاريخ وقوعها) انتهاك صارخ لسيادة قطر وسلامة حدودها وأراضيها ولأحكام للقانون الدولي".

وأشارت إلى أنها "ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي، حفاظا على حقها السيادي المشروع وفقا للقوانين الدولية إذا تكررت الانتهاكات".

وقالت القناة إنه تم تسليم نسخة من الشكوى للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. 

وتعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات الخليجية.

وفي 5 حزيران يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7877
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبل تعرض استبدال بطاريات بعض أجهزة ماك بوك برو بعد ظهور خلل بها      نادال يهزم تيم ويبلغ نصف نهائي بطولة مونت كارلو      60 برلمانيا أوروبيا يدعون لمقاطعة كأس العالم في روسيا      وصول مهجري مدينة "الضمير" إلى جرابلس      فورد: المحللون متفقون على ألا مفر من الحرب بين إيران وإسرائيل      إيران تهدد واشنطن برد "غير متوقع" في حال انسحابها من الاتفاق النووي      تركيا.. ضبط 480 مهاجراً بينهم 27 سورياً      عاصفة أحداث قبل الطوفان.. عبد السلام حاج بكري*