أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مدفعية النظام تقتل وتجرح 7 أطفال بريف حمص المحاصر

محلي | 2018-01-09 16:05:32
مدفعية النظام تقتل وتجرح 7 أطفال بريف حمص المحاصر
   أحد ضحايا القصف على ريف حمص - ناشطون
ريف حمص - زمان الوصل
قضى طفلان، وأصيب 5 آخرون، ظهر اليوم، إثر قصف مدفعي استهدف بلدات "الحولة" ومدينة "تلبيسة" بريف حمص الشمالي.

وقال مراسل "زمان الوصل"، في حمص إن قصفا مدفعيا وصاروخيا استهدف مدينة "كفرلاها"، كبرى مدن "الحولة" بعد ظهر اليوم، ما أدى إلى مقتل الطفل "محمد مفدي السيد علي" (6 سنوات) وجرح آخرين.

وبحسب المراسل، فإن نحو 10 قذائف مدفعية؛ استهدف مدينة "كفرلاها"، وقرية "الطيبة الغربية" من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية المتمركزة في حاجز "مؤسسة المياه" وقرى "فلّة، مريمين، وقرمص"، في نفس التوقيت، قضت أيضا الطفلة "ريتاج هائل الضاهر" (7 سنوات) وجرح أربعة آخرون، إثر استهداف الأحياء السكنية بمدينة "تلبيسة" بقذائف الهاون من حاجز "ملوك"، الواقع جنوب المدينة بنحو 2 كم.

يذكر أن منطقة ريف حمص الشمالي، تخضع لاتفاق "تخفيف التصعيد"، منذ آب/أغسطس الماضي، والذي جرى برعاية روسية في مدينة القاهرة، إلا أن النظام وميليشياته، وخاصة الميليشيات "الشيعية" لا يلتزمون بإيقاف القصف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
4183
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجنوبية" تدعو هيئة التفاوض لتعليق العمل السياسي والانسحاب من اللجنة الدستورية      كرواتيا تقسو على الأرجنتين بثلاثية وتبلغ دور الـ 16      ريف دمشق.. توتر في "زاكية" بعد تبادل اعتقالات طال عشرات المدنيين      جنوب الثورة في خطر .. ناصر علي*      واشنطن لفصائل درعا: لا تردوا على استفزازات الأسد "حقنا للدماء"      على وقع التصعيد العسكري.. الدولار يحلق في درعا      انفجار مزدوج يودي بحياة 8 أشخاص وسط إدلب      "أردوغان" يفجرها.. سنعمل على إعادة "جميع الضيوف السوريين" عقب الانتخابات