أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

4 آلاف دولار مقابل الخروج من جنوب دمشق إلى شمال سوريا

محلي | 2018-01-07 13:01:29
4 آلاف دولار مقابل الخروج من جنوب دمشق إلى شمال سوريا
   الضابط يشترطُ على الراغب بالخروج ألا يكون مرتبطا مع تنظيم "الدولة الإسلامية"
زمان الوصل
قال مصدر مطلع في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن ضابطا رفيع المستوى في دمشق يتولى خروج من يود من الشباب المطلوبين للأفرع الأمنية والمتخلفين عن الخدمة العسكرية والمنشقين القاطنين في بلدات "يلدا، ببّيلا، بيت سحم، وحي القدم" عبر حاجز حي "القدم"، ويتكفل بتأمينهم إلى المناطق المحررة شمال سوريا دون التعرض لهم من قبل الحواجز الأمنية أو الاعتقال مقابل دفع مبلغ 4 آلاف دولار.
 
وأضاف المصدر أن الضابط يشترطُ على الراغب بالخروج ألا يكون مرتبطا مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ويكون الخروج لمجموعةٍ من الأشخاص وليس لشخصٍ واحدٍ وبعد أن يصلَ العدد إلى المطلوب يتم إخراجهم من المنطقة دون اصطحابهم أي قطعة من السلاح، وتتم علمية الخروج ضمن التنسيق مع عدة شخصيات في حي "القدم"، لكي يتم تأمين وصولهم من حاجز المقاومة إلى حاجز قوات الأسد في "القدم". 

في سياق قريب أكد المصدر نفسه أن 4 شبان مطلوبين لتنظيم "الدولة" خرجوا اليوم السبت بينهم عنصران من المقاومة وآخر منشق من "يلدا" ومدني من "الحجر الأسود"، وتولى بعض عناصر "أجناد الشام" تأمين عناصر المقاومة من حاجز "العروبة" الفاصل بين "يلدا"، ومناطق سيطرة التنظيم وإيصالهم إلى حي "القدم" مقابل دفع 150 دولار على الشخص كي لا يتعرضوا للاعتقال من قبل التنظيم. وحسب المصدر، تم تأمينهم إلى حاجز النظام ومن ثم تم تأمنيهم إلى شمال سوريا من قبل أحد ضباط النظام دون التعرض لهم من قبل الحواجز الأمنية ووصلوا إلى الحدود التركية. 

في سياق آخر قال مصدر مطلع إن 6 عناصر من تنظيم "الدولة" خرجوا يوم أمس من مدينة "الحجر الأسود" عبر حاجز معمل "بردى" أحد خطوط تماس التنظيم مع عناصر الأسد إلى منطقةٍ مجهولة وضمن التنسيق مع شخصياتٍ من نظام الأسد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مصادر.. إسعاف "جميل حسن" بعد إصابته بجلطة دماغية      اليابان.. إصابة 40 شخصا في انفجار بمطعم      كم يدفع السوريّ ضريبة على غداء في مطعم بدمشق؟      أسعار بعض أصناف الخضار في محافظة درعا      الرئيس العراقي يتخلى عن الجنسية البريطانية      متحدث باسم المعارضة.. سندعم تركيا رغم التهديدات الأمريكية      فرنسا أمام تحدي البقاء في سباق عسكرة الفضاء      صهر الرئيس الإيراني يواجه اتهامات بالاستفادة من المحسوبية