أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تجمع العشائر الحرة" بريف حلب يدعم تشكيل "جيش وطني"

محلي | 2018-01-05 03:25:51
"تجمع العشائر الحرة" بريف حلب يدعم تشكيل "جيش وطني"
   بعض أعضاء تجمع مجلس العشائر الحرة - زمان الوصل
زمان الوصل
قال رئيس "تجمع مجلس العشائر الحرة" الشيخ "عبد العزيز دحام الإبراهيم" يوم الخميس إنهم عقدوا خلال الأسبوع الماضي اجتماعات عديدة مع المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية خلال زيارة شخصيات من الأخير إلى ريف حلب، مشيراً إلى دعمهم لفكرة إنشاء "جيش وطني".

وأضاف "الإبراهيم" في تصريح لـ"زمان الوصل" "إن أهداف التجمعين العشائريين تتمثل بشكل أساسي في بناء دولة بكامل مقوماتها على أسس سليمة بدون بشار الأسد وبدون ما وصفه بـ"استعمار أمريكي أو روسي أو إيراني" وبدون وجود أحزاب انفصالية أو طائفية كحزب الله اللبناني".


وتابع الشيخ قائلاً: "لو اضطررنا لمقاتلة هؤلاء جميعا لن نرضى بوجودهم، مؤكدا أنهم شرعوا بإلحاق أبنائهم بـ"الجيش الوطني الواحد" لمقارعة الاستعمار وقوى "الإرهاب الحقيقي" المتمثل بنظام بشار الأسد وأعوانه وأتباعه وكل من سانده في هذا العالم.

تأسس "تجمع مجلس العشائر الحرة" بشمال حلب، قبل نحو 6 أشهر عقب اجتماع ممثلي 35 عشيرة تقريباً، قبل أن ينتخب مجلس شورى الشهر الماضي على اعتبار أنه يعتمد "القرآن والسنة" كمصدر للتشريع والمنهج، وهذا ما يميزه عن المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية، الذي تأسس مطلع العام الماضي في مدينة "أورفة" التركية.

يذكر أن "المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية" أعلن خلال مؤتمره العام الأول في مدينة إسطنبول التركية يوم 12 كانون الأول ديسمبر الماضي، دعمه الكامل للائتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة ومسارهما في التفاوض مع حكومة دمشق، كما رفض مؤتمر "سوتشي".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس