أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موالون يهاجمون قناة "حميميم" ردا على انتقادها "الحرس الجمهوري"

محلي | 2018-01-04 09:28:09
موالون يهاجمون قناة "حميميم" ردا على انتقادها "الحرس الجمهوري"
   من قاعدة حميميم الروسية - ارشيف
عبد السلام حاج بكري - زمان الوصل
غضب شديد يعمّ أوساط الموالين للنظام في الساحل السوري من "القناة الرسمية لقاعدة حميميم العسكرية" بسبب اتهامها للحرس الجمهوري بالتقصير في معارك الغوطة الشرقية، لم يخفف منه محاولة القناة تلطيف الاتهام، فاستمرت حملتهم التي طالت بالشتم روسيا وقيادتها.

*الحدث
ففي تطور مفاجئ اتهمت القناة قوات الحرس الجمهوري السورية بعدم الجدية في التصدية للهجمات التي وصفتها بالإرهابية في مدينة "حرستا" بالغوطة الشرقية، والتي نتج عنها تقدم واضح للمهاجمين على حساب تراجع جيش النظام عن العديد من المواقع، لاسيما "إدارة المركبات".

وفور نشرها الاتهام على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" انهالت التعليقات الغاضبة التي اعتبرت الاتهام باطلا ووصفت الحرس الجمهوري بأنه أكثر القطع العسكرية صمودا في وجه "الإرهاب"، وزادت على ذلك باتهام روسيا وإيران معا بأنهما رعتا المصالحات مع "الإرهابيين"، معتبرة ذلك من الأسباب التي زادت قوتهم على الأرض ومنعت الجيش السوري من القضاء عليهم. 

*ردة الفعل 
في سياق الموضوع نورد نموذجا للتعليقات دون تصرف، فقال "علي أبو جعفر": "والله يا اليكسندر الحرس الجمهوري جدي، بس حضرتكن ريعتو الهدنة بهديك المنطقة وبالطبع كمان رعيتو المصالحات يلي خلت المسلحين يسلمو حالن وينضمو للجيش عاساس مغرر بهم، بس طلعو اذكى من دولتك ومن هالحمير يلي عنا اكلو شوربو واخدو رواتب وسلاح من الدولة وغدروا بجشينا".

بينما علق "جوني كونداجيان": "اليكسندر.. أتمنى ان يترجموا لك تعليقي
الا تخجل من هذا التصريح !؟ الا تحترم دماء الشهداء أم إنكم تعتبرونهم مرتزقة لكم ... للأسف مصلحتكم فوق كل اعتبار كمان تبيعون السلاح لأذربيجان كي تقتل ابطالنا في الجيش الأرمني على حدودنا في كاراباخ يا عيب الشوم بس".

"لينا سعيد" كتبت: "ليش بيطلعلكون تحكو على قوات الحرس الجمهوري ياأوباش نحنا منكسر راسكون وراس كل معارض وارهابي ونحنا منعرفكون انتوا مين ولاي جهة تعملون انشاء مفكرين حالكون صفحة لها قراءها اصلا هي الصفحة عم تحوي الزبالة والقمامة وكل مين عندوا اوساخ بيرميها عندكون مو...مو عم ترجم ياوعد".

*التبرير القبيح
عشرات التعليقات الغاضبة عقّبت على منشور القناة الرسمية لقاعدة "حميميم" العسكرية، منها ما شارك به جنود من الحرس الجمهوري، الأمر الذي دعاها لمحاولة تبريره فكان التبرير "قبيحا" حسب وصف أحد المعلقين عليه، فقد كتبت القناة: "أبدى العديد من الجنود المقاتلين في مدينة حرستا استيائهم من التصريح الصادر عن القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية يوم أمس حول المعارك القائمة في المدينة المحددة. 
نعتقد أن الأفراد المقاتلين في الحرس الجمهوري يبدون شجاعة في التصدي للهجمات الإرهابية، بينما اعتمد التصريح الصادر عن القناة المركزية على تقارير رسمية تحدثت عن انسحابات جماعية من نقاط تعتبر استراتيجية في المنطقة المحددة لصالح تنظيمات متطرفة تم تصنيفها على لائحة الإرهاب الدولي في وقت سابق".





*ردة فعل جديدة
وعلق عليه "آد سال": "يجب أن تستعينوا بمستشارين محليين لتنبيهكم لحساسية ما تكتبون. والحقيقة أن كل الجبهة المعادية للإرهاب استاءت من تصريحاتكم وليس فقط المقاتلون في حرستا، هذا أولا. وثانيا يجيب أن تقفوا على التفاصيل ومعرفة ما جرى تحديدا وما سبب الانسحاب وعند ابداء الرأي تقديم كل هذه المعلومات للجمهور. وثالثا يجب ألا تفرضوا جماعات إرهابية على الحكومة بحجة المصالحات، بل أن تعينوها على القضاء على هذه الجماعات بسرعة. ورابعا ما قدمتموه هو فقط تبرير والمطلوب تقديم اعتذار كي لا تستعْدوا فئات كبيرة من السكان التي قدمت أرواح".

وشتم أنس سويد روسيا قائلا: "يلعن روسيا اذا بتفهم..قلنالكم هي الغوطة مارح يمشي الحال معها غير حل سياسي يفك الحصار عنها وعن اهلها بدل الحل العسكري الفاشل صارت الغوطة بارمودا سوريا".

واعتبر "يزن نصرة" أن صفحة القناة تتبع للمعارضة، ودعا الجميع لعدم تصديق ما تكتبه.

وبذلت إدارة القناة جهدا إضافيا لرأب الصدع مع الموالين للنظام من خلال الإشارة إلى أن صفحة القناة على "فيسبوك" تعرضت لهجمتين إلكترونيتين خلال يوم واحد، ولكن حظ خطوتها الجديدة لم يكن أفضل من التبرير السابق إذ استمرت حملة الغضب عليها من أنصار النظام.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان      نائب عن ميليشيا حزب الله يستقيل من البرلمان اللبناني      "يونيسيف": لم يحظ آلاف الأطفال في مخيم "الهول" بفرصة أن يكونوا "أطفالا"      أحدهم عمره 3 أعوام.. قوات الأسد تقتل طفلين بدرعا قنصا بالرأس