أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجزرة جديدة في إدلب بين ضحاياها أم وأطفالها الأربعة

محلي | 2018-01-02 21:19:48
مجزرة جديدة في إدلب بين ضحاياها أم وأطفالها الأربعة
   تتعرض بلدات ريف إدلب منذ 9 أيام لحملة من القصف الجوي - ناشطون
ارتكب طيران النظام الحربي مجزرة جديدة بريف إدلب الجنوبي مساء اليوم الثلاثاء قضى على إثرها ستة أشخاص وجرح العشرات.

وأفاد الدفاع المدني في محافظة إدلب أن قرية "خان السبل" تعرضت لست غارات من الطيران الحربي تم خلالها استهداف الأطراف الشرقية والغربية للبلدة، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص هم رجل وإمرأة وأربعة أطفال تم انتشالهم من تحت الأنقاض.

وأضاف الدفاع المدني أن 16 شخصا أغلبهم أطفال أصيبوا بجروح جراء القصف.

بينما قال ناشطون إن من بين الضحايا أما وأطفالها الأربعة.

واستهدف طيران النظام الحربي في وقت سابق اليوم الثلاثاء مسجد "أويس القرني" في مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب بشكل مباشر ما أدى لدمار كبير فيه.

كما قصف الطيران الحربي بلدة "معرشورين" خلال 4 غارات، ومدينة "سراقب" بثلاث غارات، وكذلك أطراف مدينة "خان شيخون" وبلدات "أم الخلاخيل، حرش كفرومة، كفرسجنة، كفرحلب، تل مرديخ".

وقال ناشطون إن الطائرات الروسية قصفت مخيما للنساء قرب مدينة "سراقب" ما تسبب بدمار واسع دون وقوع إصابات. 

وتتعرض بلدات ريف إدلب منذ 9 أيام لحملة من القصف الجوي خلفت العشرات من الضحايا.

وفي سياق غير بعيد أوضح الدفاع المدني بإدلب في إحصائية له أن المحافظة شهدت خلال الشهر المنصرم 6 مجازر حصيلتها 99 قتيلا بينهم 16 طفلا و33 امرأة، مشيرا إلى تنفيذ طيران النظام والطيران الروسي، وكذلك الطيران المروحي لـ802 طلعة تم خلالها استهداف مدن وقرى أرياف إدلب.

وفقد الدفاع المدني اثنين من متطوعيه هما "بشار ددو" و"عبد الله الشيخ" خلال أدائهما لواجبهما في إنقاذ الجرح، كما تعرضت مراكز الدفاع المدني في "خان شيخون" و"التمانعة" و"بداما" لقصف صاروخي خلال الشهر الفائت أسفر عن أضرار مادية كبيرة في معدات وآليات المراكز المستهدفة.
زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
2632
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإمكانيات بسيطة.. مركز يعالج مصابي الحرب مجانا في مخيم "سليمان شاه" بتركيا      قوات النظام تنهب المقابر المسيحية في "حرستا"      أم أحمد وكناينها السبع بلا رجال .. حكاية من قصر الشاوي      عفرين .. المعركة التي تخلط الأوراق شمال سوريا      مفخخات التنظيم تستهدف "سوريا الديمقراطية" بدير الزور      خامس "مراسل حربي" للنظام يلاقي حتفه في "حرستا"      دمشق.. مشفى تحت سيطرة النظام يداوي جرحى التنظيم      مايكروسوفت تتصدر قائمة تومسون رويترز لرواد التكنولوجيا في العالم