أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سوريا الديمقراطية" تتقدم على حساب التنظيم بريف دير الزور

عناصر التنظيم يستهدفون "سوريا الديمقراطية" على اطراف بلدة "الكشكية"

وصلت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الجمعة إلى مشارف مدينة "هجين" بعد تقدمها على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" بموازاة الضفة اليسرى لنهر الفرات شرق دير الزور.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً وبين عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط بلدتي "غرانيج" و"هجين" بعد سيطرة القوات المتقدمة تحت غطاء جوي توفره طيران التحالف الدولي على بلدات "أبو حمام" و"الكشكية" و"الحاوي" في منطقة "الشعيطات".

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن بعض أجزاء بلدة "غرانيج" آخر بلدات "الشعيطات" باتت تحت سيطرة ميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" والتي حاصرت عناصر التنظيم في هذه البلدة ومحيطها بعد سيطرتها على منطقة "جب البحرة" بين "هجين" و"البحرة" في الشرق.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر التنظيم مازالوا يسيطرون على مدينة "هجين" وبلدات "غرانيج" و"أبو الحسن" و"أبو الخاطر" و"الباغوز" و"السوسة" و"الشعفة" بمنطقة "الجزيرة"، والتي تسعى الميليشيات انتزاعها بالتقدم على يسار الفرات بدعم جوي من قبل التحالف الدولي.

بدورها، ميليشيات "سوريا الديمقراطية" أكدت سيطرتها على قريتي "الكشكية"، و"جب البحرة" ومنطقتي مفرق "القهاوي" و"الجبل" بعد مواجهات أوقعت عشرات القتلى من تنظيم "الدولة"، فيما لم تؤكد سيطرتها الكاملة على بلدتي "البحرة" و"أبو حمام".

وأشار المركز الإعلامي التابع لـ"سوريا الديمقراطية" أن عناصرها في "جب البحرة" أمسوا على بعد 5 كم من مدينة "هجين".

في المقابل، أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان أن عناصره قتلوا 13 عنصراً لميليشيات "سوريا الديمقراطية" خلال هجوم استهدفهم قرب بلدة "الكشكية"، إضافة إلى مقتل 3 عناصر بهجوم معاكس ضد الميليشيات بمحيط قرية "البحرة".

وذكر التنظيم أن عناصره استهدفوا بالصواريخ الموجهة وقذائف الهاون مواقع "سوريا الديمقراطية" في أطراف قريتي "الكشكية" و"حاوي أبو حمام".

وكانت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" بدعم من قوات التحالف الدولي شنت هجوما جديداً مطلع الشهر الجاري ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة "الشعيطات"، وذلك ضمن حملة "عاصفة الصحراء" المستمرة منذ 4 أشهر تقريباً.

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي