أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. قتلى وجرحى في عمليات مفخخة في "منبج"

من انفجار مفرق الجزيرة نشرها مجلس منبج

قتل عنصران وأصيب آخرون من عناصر "آساييش مجلس منبج العسكري" أمس بانفجار مفخخة استهدفت حاجز "الخطاف" في مدينة "منبج" بريف حلب الشرقي.

وذكر "مجلس منبج" التابع لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في أخبار عاجلة أوردها إن انفجار دراجة نارية بين عناصر الأمن الداخلي عند حاجز 4 كم على طريق "جرابلس"، أوقع قتيلين وجريحين من عناصر الحاجز، مشيرا إلى حصول انفجار ثانٍ بدراجة نارية على طريق "الجزيرة" ودون أي خسائر.

من جهته القيادي في الجبهة الشامية "أبو أحمد" قال لـ"زمان الوصل" إن هذه العمليات تنفذها مجموعة عسكرية غير تابعة لأي فصيل، وتستهدف حواجز ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" داخل منطقة "منبج".

وأضاف القيادي أن هذه العمليات مقدمة لعمليات في الأيام المقبلة، في إشارة إلى غرفة "عملية تحرير" منبج التي تبنت التفجير الأخير قرب حاجز "المفرق" على طريق "الجزيرة".

وكانت غرفة عمليات "تحرير منبج" أعلنت قبل 3 أيام تنفيذ عملية "انغماسية" خلف خطوط "PKK" (العمال الكردستاني) أي حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) في قرية "الدندنية" شمال مدينة "منبج"، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الحزب وأسر 4 آخرين.

يُشار إلى أن غرفة "عمليات تحرير منبج" كشفت عن نفسها من خلال بيان نشرته يوم 24 كانون الأول/ديسمبر الجاري، طالبت فيه "pkk" بالانسحاب من "منبج" خلال 48 ساعة، وبينت أسباب تأسيسها المتمثلة بفرض التجنيد الإجباري وممارسات وصفتها بـ"الإجرامية" والتعامل مع النظام والسعي لتقسيم سوريا.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي