أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سحبت 3 مروحيات من "تي فور".. روسيا تزود الأسد بشحنة ذخائر جوية

من مطار دير الزور العسكري - أرشيف

ذكر مصدر مطلع أن شحنة كبيرة من الذخائر الجوية الروسية من مختلف الأصناف والأنواع والعيارات، وخاصة القنابل شديدة الانفجار "fab" وشديدة الانفجار المتشظية "ofab" وحواضن القنابل العنقودية "rbk" القنابل شديدة الانفجار المتشظية المحرقة "ofzab"، قد وصلت إلى مطارات "الضمير" و"السين" و"الشعيرات" و"تي فور" خلال أيام الأسبوع الماضي في إطار الدعم الروسي لقوات النظام.

واعتبر المصدر في تصريح لـ"زمان الوصل" أن "هذا ما أعطى طائرات النظام زخماً إضافيا من خلال هذه الشحنة بعد أن كانت طائرات النظام تعتمد على القنابل الجوية ذات التصنيع المحلي من عيارات (100 و250 و500) رديئة الفعالية لشهور طويلة".

وقوام الحشوة المتفجرة للقنابل الجوية الروسية التي يتم دعم قوات النظام بها حديثا من نوع "RDX" وليس من نوع "TNT"، وتعتبر مادة الـ"RDX" أشد انفجارا بمرة ونصف المرة من انفجار مادة "TNT"، وهذا ما يفسر شدة وقسوة الانفجارات التي حصلت في الأيام الاخيرة جراء قصف طائرات النظام للكثير من المناطق المستهدفة.

في سياق قريب علمت "زمان الوصل" أن ثلاث مروحيات هجومية روسية غادرت مطار "تي فور" الخميس الماضي، وأبقت ثلاث مروحيات أخرى هناك، بينها مروحيتان من "طرازmi-24" ومروحية من طراز "mi-28" (صائد الليل).

ورجح مصدر مطلع من داخل جيش النظام أن تكون وجهة المروحيات الثلاث روسيا، بعد قرار موسكو تخفيض عدد قواتها في سوريا.

وكان سرب المروحيات الهجومية الروسية في مطار "تي فور" يضم 12 مروحية وكان يتم تمركز هذا السرب تارة في مطار "الشعيرات" وتارة في مطار "تي فور"، حيث تم نقل 6 مروحيات من أصل 12 في مطار "تي فور" إلى مطار "تدمر" منذ عدة أشهر لدعم قوات النظام والميليشيات الإيرانية التي تقاتل تحت الغطاء الجوي الروسي في البادية التدمرية ومنطقة حوض الفرات وخاصة في دير الزور.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي