أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

%60 من طائرات "L39" أسقطت خلال 2017 والطيار "غصن" يقتل في قرية تحمل اسم قريته

محلي | 2017-12-27 14:25:18
%60 من طائرات "L39" أسقطت خلال 2017 والطيار "غصن" يقتل في قرية تحمل اسم قريته
   أرشيف
زمان الوصل
ذكرت مراصد المقاومة السورية في محافظة حماة أن الطائرة الحربية، التي أسقطتها المقاومة السورية أمس الثلاثاء في ريف حماة الشمالي الشرقي، أقلعت بعد عصر أمس، من مطار "الشعيرات" بريف حمص، وتحمل الرمز "سحاب" من نوع (L39)، يقودها النقيب الطيار "باسم غصن"، وعبرت أجواء ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي، ثم تابعت شمالاً.

وقالت المراصد إن الطيار نسّق مع برج المراقبة بمطار حماة، الذي أعلمه بأن سماء ريف حماة الشرقي وإدلب الجنوبي مزدحمة بالطائرات وعليه الانتظار قيلا والبقاء على ارتفاع (4 بحر)، وبعد السماح له بالدخول إلى منطقة عمله،عاجلته المقاومة بصاروخ محمول على الكتف ليظهر الطيار لاحقاً جثة هامدة موضوعة في صندوق شاحنة يحيط بها مجموعة من عناصر المقاومة في محيط قرية "أم حارتين"، فيما لا يزال مصير الطيار الثاني مجهولاً حتى اللحظة.

وعلمت "زمان الوصل"، أن القرية التي أسقطت فيها طائرة (L39) تحمل نفس اسم القرية التي ينحدر منها الطيار "غصن"، وهي قرية "أم حارتين الغربية" المجاورة لمصفاة حمص، وذات الأغلبية الشيعية.

من جانبه قال مهندس طيران برتبة عقيد وكان عماه بنفس المطار الذي أقلعت منه الطائرة.

إن الطيار "غصن" كان في مطار دير الزور خلال السنوات 3 الماضية، كان مقربا جدا من العميد "عصام زهر الدين"، الذي قتل قبل فترة بريف دير الزور، مشيرا إلى أن النظام كان يملك 15 طائرة من طراز "L39"، في2017، وقد أسقطت المقاومة خلال العام 9 طائرات معظمهم في محافظة دير الزور، أي أن النظام خسر نحو 60 بالمائة من هذا النوع من الطائرات التدريبية وغير المصفحة، ما يسهّل عملية إسقاطها بمضادات أرضية.

وأضاف مهندس الطيران قائلاً "طاقم الطائرة يتكون عادة من طيارين اثنين، وحمولتها القصوى نحو 1 طن من مختلف الذخائر الجوية وهي متخصصة بالطيران ليلاً وإطلاق صواريخ من (نوع S- 5k) بالإضافة إلى المدفع الرشاش عيار (23 ملم) المزوّد بشريط يحوي 250 طلقة، وهي تشيكيه الصنع، ويعود تاريخ تصنيعها إلى أكثر من 30 عاماً، ومعروفة بالمناطق المحررة بمصطلح "حربي رشاش".

من جانب آخر، ذكرت مصادر موثوقة ومتخصصة بالدراسات العسكرية، أن النظام خسر خلال العام الحالي 34 طائرة، 25 طائرة حربية، و9 حوامات.
ahmad
2017-12-27
من سخرية القدر ان يسمي العميل والخائن امثالكم مقاومة انتم لا اكثر من كلاب تنبح وتعض بامر الامريكي والاسرائلي المغتصب ارض فلسطين اخجلوا من انفسكم
سوري حر
2017-12-28
سؤال عالماشي من سبع سنين لم نسمع على قذائف سقطت في قصر المهاجربن او منطقة المالكي او مزة فيﻻت غربية او مطار المزة العسكري يمكن كانوا الشباب عم يقذفوها بس الله حاميها من عالي عرشه من سبع سنين والشباب مطوقين دمشق وماعرفوا يفوتو . مع العلم ان المسافة بين جوبر وفرع ناصيف اقل من نص ساعة مشي والمسافة من المعضمية والمالكي شي نص ساعة بالسيارة حاجة ضحك عاللحى بشار واعوانه والثورة واعوانها كلهم نجس بخيانة بقذارة دمرتو البلد وقتلتو الشعب الله ﻻيسامحكم طز فيك يابشار وطز فيكون ياثوار
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي      "انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة      رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020      مقتل مدني وإصابة آخر برصاص "طائش" في مدينة "الباب"      من أجل سمعته جيش الأسد يمنع الوشم على الرقبة والوجه.. ومعلقون (بطاطا بطاطا)      بعد جرائم روسيا بحق المدنيين.. مجمع "أريحا" التربوي يعلق دوام المدارس      إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة