أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

على دفعات.. البدء بإجلاء 29 حالة إنسانية من الغوطة الشرقية في عملية تبادل

محلي | 2017-12-27 09:03:14
على دفعات.. البدء بإجلاء 29 حالة إنسانية من الغوطة الشرقية في عملية تبادل
   تحاصر قوات النظام قرابة 400 ألف شخص في الغوطة الشرقية
زمان الوصل
أعلن جيش الإسلام أن عملية إجلاء 29 حالة إنسانية من الغوطة الشرقية والتي بدأت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، جاءت بعد موافقة جيش الإسلام على إخراج عدد من الأسرى الموقوفين لديه منذ معارك "عدرا العمالية"، بالإضافة إلى بعض العمال والموظفين الذين وجدوا في سجون "جبهة النصرة"، وذلك بحسب بيان للجيش.

وتحاصر قوات النظام قرابة 400 ألف شخص في الغوطة الشرقية وناشدت الأمم المتحدة النظام السماح بإجلاء نحو 500 مريض بينهم أطفال مصابون بالسرطان. 

وقالت الجمعية الطبية السورية الأمريكية إنه تم نقل أربعة مرضى إلى مستشفيات في دمشق وهم بمثابة الدفعة الأولى من 29 حالة حرجة جرت الموافقة على إجلائها للعلاج على أن يتم إجلاء الباقين خلال الأيام القادمة. 

وأوضح مدير الجمعية الطبية السورية الأمريكية "محمد قطوب" في تغريدة على "تويتر" إنه تمت الموافقة على إجلاء خمسة أشخاص كدفعة أولى في إطار اتفاق لتبادل المحتجزين بين بالنظام وجيش الإسلام ولم يتضح لماذا لم يغادر سوى أربعة فقط من الخمسة. 

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأحد إن تركيا تعمل مع روسيا بشأن عملية الإجلاء. 

وفي الأسبوع الماضي قال "يان إيجلاند" مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا إن 494 شخصا على قائمة أولويات الإجلاء الطبي. 

وأوضح أن "هذا العدد يتراجع ليس لأننا نجلي الأشخاص بل لأنهم يموتون.. نحاول الآن كل أسبوع ومنذ أشهر كثيرة إجراء عمليات إجلاء طبي ودخول مواد غذائية وإمدادات أخرى".

وتنتظر الأمم المتحدة منذ أشهر أن يقدم النظام "خطابات تسهيل" للسماح بالقيام بعملية إغاثة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"حبة حلب" تغزو أجساد أطفال دير الزور      أردوغان: أبلغت ترامب أن تركيا لن تتخلى عن منظومة إس-400 الروسية      مجلس النواب الياباني يوافق على اتفاق تجاري مع أمريكا      بومبيو: احتجاجات العراق تريد التخلص من التدخل الإيراني      العراق.. شركة نفط "ذي قار" تتوقف عن العمل وقوى سياسية تمهل عبد المهدي لنهاية العام      بحوزتهما رواتب زملائهما.. مقتل متطوعين من الدفاع المدني في ريف عفرين      المتظاهرون في لبنان يمنعون النواب من الوصول إلى البرلمان      مجددا.. ترامب يصف رئيسة مجلس النواب بـ"المجنونة"‏