أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موسكو تدعو لدور أممي في مؤتمر "سوتشي".. الوجود التركي في سوريا مؤقت

محلي | 2017-12-26 16:30:08
موسكو تدعو لدور أممي في مؤتمر "سوتشي".. الوجود التركي في سوريا مؤقت
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
دعا مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا "ميخائيل بوغدانوف" لضرورة انعقاد مؤتمر "سوتشي" برعاية أممية وفي ظل دور رئيسي للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن سعي بلاده في هذا المجال يستند إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وعلى صعيد الوجود الأجنبي اللاشرعي على الأراضي السورية، أعرب بوغدانوف عن رفض موسكو لجميع تبريرات واشنطن لبقاء قواتها في سوريا، ولاسيما بعد القضاء على تنظيم "الدولة".

وأضاف بحسب وسائل إعلام روسية: "نقول للأمريكان: النصر على تنظيم الدولة تحقق، ولم يعد هناك أي مبرر عملي لبقائكم في سوريا، كما لم يكن لديكم أي مبرر قانوني للتواجد على الأراضي السورية أصلا".

وتابع "بوغدانوف": "الأمريكان صاروا الآن يقدمون لنا مسوّغات جديدة نرفضها، وبينها على سبيل المثال أنهم لن يرحلوا عن سوريا قبل إطلاق عملية سياسية فيها تأخذ بمصالح المعارضة. هذا الطرح يثير الكثير من التساؤلات".

وبشأن الوجود التركي على الأراضي السورية قال المسؤول الروسي: "الحضور التركي على الأراضي السورية مؤقت، ومرتبط بمناطق وقف التصعيد التي اتفق عليها الضامنون الثلاثة وهم روسيا وإيران وتركيا، مناطق وقف التصعيد إجراء آني اتخذناه، ومدة العمل بها ستة أشهر وهي قابلة للتمديد استنادا إلى التطورات على الأرض".

ولم يشر "بوغدانوف" إلى وجود القوات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني وغيرها من الميليشيات الشيعية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"      أوراق الدستورية "المبعثرة" من يجمعها وصولا للدستور؟      مواقع ألمانية تتناول ثروة آل الأسد ومخلوف      السويداء تنعى واحدا من أهم مرجعياتها.. اجتمع على مدحه موالون ومناهضون وجمع القاتل والقتيل بلقطة      خلال 24 ساعة.. اغتيال 5 عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب