أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

40 فصيلا من فصائل المقاومة.. لا لـ"سوتشي"

أحد عناصر المقاومة في ريف حلب - أرشيف

أعلن 40 فصيلا من فصائل المقاومة أمس (الاثنين) رفضهم لمؤتمر "الحوار السوري" المزمع عقده في منتجع "سوتشي" الروسي الشهر المقبل.

وأكدت الفصائل في بيان لها: "رفضها الملطق للمؤتمر الذي تدعو روسيا لعقده في سوتشي ورفضها للشروط المسبقة للمدعوين إليه"، مشيرة إلى "التزامها بمسار الحل السياسي وفق بيان جنيف1 وقرارات مجلس الأمن 2118 و 2254".

وشددت الفصائل على رفضها "محاولات روسيا الالتفاف على مسار جنيف والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن التي وقعت عليها روسيا نفسها"، داعية إلى الإفراج عن المعتقلين وفك الحصار عن المحاصرين وأن القرار 2254 يتضمن بنودا واجبة التنفيذ وليس قضايا للتفاوض والمساومة".

وجاء في البيان أن الفصائل الموقعة تؤكد أن روسيا دولة معتدية ارتكبت جرائم حرب بحق السوريين وذلك باعتراف العديد من الجهات والمنظمات الدولية، ومن ضمنها جريمة استخدام السلاح الكيميائي.

وقال بيان الفصائل إن روسيا وقفت مع النظام عسكريا ودافعت عنه سياسيا على مدار سبع سنوات وعطلت مشاريع قرارات مجلس الأمن لإدانة الأسد ونظامه من خلال استخدامها الفيتو أكثر من عشر مرات، كما أنها ادعت زورا محاربة الإرهاب في سوريا، لكنها في الواقع حاربت الشعب السوري وهدمت مدنه وقتلت أطفاله ونساءه وهجرت الملايين من أبنائه ودعمت النظام المجرم في القصف والحصار والقتل والتشريد.

ووقع على البيان كل من: "تجمع القوة 21، جيش النخبة، فرقة أسود السنة، اللواء 51، تجمع فاستقم، الجبهة الشامية، اللواء الخامس، تجمع أحرار الشرقية، جيش أسود الشرقية، فيلق الرحمن، لواء أنصار السنة، تجمع جيش الشرقية، الفرقة التاسعة، لواء صقور الشمال، قوات الشهيد أحمد العبدو، جيش الإسلام، لواء السلطان سليمان شاه، جيش العزة، جيش حمص، الفوج الأول، لواء الحرية الإسلامي، جيش النصر، حركة أحرار الشام، الفرقة الشمالية، لواء تحرير دير الزور، الجيش الثاني، حركة نور الدين الزنكي، قوات الحسم، لواء المعتصم، جيش إدلب الحر، صاعقة الجنوب، لواء فرسان حوران، مغاویر الثورة، جند الملاحم، الفرقة الساحلية الأولى، لواء انصار العمري، المجلس العسكري في الرستن".

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)

ابو الخير

2017-12-26

يا رب كما جمعت هذه الفصائل على هذا الموقف ، اجمعهم في الساحات على طاعتك.


Ahmad

2017-12-26

التواجد الروسي في سورية هو احتلال وهم يؤكدون الأن ذلك من خلال التواجد الدائم في سورية, والاحتلال هناك طريقة واحدة للتعامل معه وطرده.


2017-12-27

لطي.... .


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي