أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف دمشق.. أنباء عن غارة إسرائيلية استهدفت "اللواء 155" والنظام ينفي

أرشيف

قال ناشطون محليون إن طائرات "إسرائيلية" أغارت منتصف ليلة الجمعة/ السبت، على مواقع عسكرية للنظام في محيط مدينة "القطيفة" بمنطقة القلمون بريف دمشق، الأمر الذي ألحق خسائر بشرية ومادية في صفوف قوات النظام المتواجدة هناك.

ووفق الناشطين فإن الطيران "الإسرائيلي" استهدف "اللواء "155 في منطقة "القطيفة" بريف دمشق، ما أدى إلى اندلاع حريقٍ في المنطقة، أعقبه مباشرة انفجارات قوية سمعت أصواتها بشكلٍ واضح في العاصمة دمشق، إضافةً إلى أنحاء متفرقة من منطقة القلمون.

تقوم "اسرائيل" من حينٍ إلى آخر بقصف مواقع عسكرية تحوي مخازن للسلاح أو مصانع أسلحة تابعة للنظام في ريف دمشق، وذلك بحجة منع حصول ميليشيا "حزب الله" اللبناني على أسلحة متطورة أو كاسرة لميزان القوة العسكرية لـ"الكيان الصهيوني".

من جهتها نفت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري الأنباء المتواردة عن حدوث أي غارة "اسرائيلية" على الأراضي السورية، وأشارت إلى أن الأصوات التي سمعت ناجمة عن استهداف "الجيش السوري" براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مواقع المجموعات "الإرهابية" في بلدة "بيت جن" ومحيطها بريف دمشق. حسب تعبيرها.

يعدّ "اللواء 155" الواقع على بعد نحو 7 كيلو مترات عن مدينة "القطيفة"، أحد أبرز القواعد التي تحوي منصات لإطلاق صواريخ "سكود" في سوريا، كما يمتد على مسافة تقدّر بحوالي 3 كم ويتبع لإدارة الصواريخ في قوات المدفعية والصواريخ التابعة لقيادة أركان جيش النظام.

زمان الوصل
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي