أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد تهديدات أردوغان.. "الاتحاد الديمقراطي" يحصن مواقعه على الحدود التركية

أرشيف

عزز مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال اليومين الماضيين مواقعهم على الحدود مع تركيا قرب مدينتي "المالكية" و"رأس العين" بريف الحسكة.

وأفادت مصادر محلية بأن ميليشيا "وحدات حماية الشعب" ذراع حزب "الاتحاد الديمقراطي" العسكرية شرعت بحفر خنادق حول مدينة "رأس العين" بموازاة الحدود مع تركيا، مشيرة إلى أن عمليات الحفر والتحصين بدأت خلف كازية "المطر" من الجهة الغربية لـ"راس العين" المواجهة لمدينة "جيلان بينار" التركية".

هذه التحصينات والاستعدادات في مدينة "راس العين" وأيضاً قرب قرية "سويدية" الحدودية مع تركيا على ضفة نهر "دجلة" شرق مدينة "المالكية"، تأتي على خلفية إرسال الجيش التركي تعزيزات إلى المناطق الحدودية.

كانت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" ذكرت أن تحشدا لعشرات العربات العسكرية والدبابات والمدرعات التركية يجري على الحدود في منطقة المثلث الحدودي بين تركيا وسوريا والعراق، بعد التحشد العسكري قبالة "عفرين" شمال حلب.

وهدد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" يوم الأحد الماضي، بأن بلاده عازمة على تطهير مدن "عفرين" و"منبج" و"تل أبيض" و"رأس العين" و"القامشلي" الحدودية مع تركيا، وتنظيفها ممن وصفهم بـ"الإرهابيين" في إشارة إلى مسلحي "PYD" الذي تعتبرها أنقرة امتدادا لحزب "العمال الكردستاني" (PKK) داخل الأراضي السورية.

زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي