أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وكالة: 30 قاعدة عسكرية أجنبية في سوريا

أرشيف

قالت مصادر في المعارضة إن لروسيا في سوريا 9 قواعد عسكرية مختلفة مقابل 8 قواعد عسكرية للولايات المتحدة، وتاسعة قيد الإنشاء، فيما يوجد لإيران 5 قواعد.

وأوضحت المصادر بحسب وكالة "آكي" الإيطالية أن القواعد الأمريكية تتوزع في مطار "الرميلان" شرق مدينة القامشلي، قرية "المبروكة" غرب مدينة القامشلي، بالقرب من قرية "خراب عشق"، غرب "عين عيسى"، التي تُعدّ كبرى قواعد الجيش الأمريكي، وكذلك في منطقة "تل بيدر" شمال محافظة الحسكة، ومدينة "تل أبيض" على الحدود السورية التركية، وفي منطقة "الطبقة" واحدة قيد الإنشاء.

واشارت المصادر إلى القواعد الروسية تتوزع في قاعدة مطار "حميميم" في اللاذقية، وقاعدة المرفأ في طرطوس، الكلية البحرية في جبلة قرب اللاذقية، مطار حماة العسكري، مطار المزة العسكري بدمشق مطار "الشعيرات" بريف حمص، قاعدة "تدمر" بريف حمص الشرقي، قاعدة ومطار "جندريس" بمنطقة عفرين، مطار "الضبعة" العسكري بريف حمص.

أما القواعد الإيرانية فتتواجد في في مطار دمشق الدولي، جبل "عزان" قرب حلب، مطار "السين"، منطقة "السيدة زينب" بريف دمشق، مطار "الشعيرات" بحمص.

أما تركيا فلها 3 قواعد هي قاعدة "جرابلس"، قاعدة "أخترين" وقاعدة في "أعزاز".

فيما يمتلك حزب الله 4 قواعد عسكرية في "القصير" بحمص، في "الزبداني" بريف دمشق، وواحدة في جبال "القلمون" وأخرى في "سرغايا" بريف دمشق.

زمان الوصل - رصد
(41)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي