أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شركة يابانية تعتزم تسديد جزء من رواتب موظفيها بالـ"بيتكوين"

اقتصاد | 2017-12-13 12:14:13
شركة يابانية تعتزم تسديد جزء من رواتب موظفيها بالـ"بيتكوين"
   العرض سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من مارس/آذار 2018 - جيتي
الأناضول
عرضت شركة (GMO İnternet Group) اليابانية، على موظفيها، تسديد جزء من رواتبهم، بعملة الـ"بيتكوين" الافتراضية.

وأوضح بيان أصدرته الشركة، اليوم الأربعاء، أنّ العرض سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من مارس/آذار 2018.

وأضاف أنّ موظفي الشركة، التي يعمل فيها 4 آلاف شخص، سيتقاضون جزء من رواتبهم بالـ"بيتكوين" حال تمّ التوافق بين الإدارة والموظفين على ذلك.

وأكّد البيان أنّ الخطوة التي ستقوم بها الشركة، ليست مخالفة لقوانين ودساتير اليابان، وأنّ هذا الإجراء يهدف إلى تشجيع التعامل بالـ"بيتكوين".

و"بيتكوين" هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها "عملة لا مركزية"، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل "حكومة أو مصرف مركزي" مثل بقية العملات الموجودة في العالم.

ولا تملك العملات الرقمية المشفرة، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.‎

وحذرت عديد من البنوك المركزية في الوطن العربي منها الإمارات والسعودية وفلسطين والمغرب، وكذلك روسيا، من التعامل بالعملات الرقمية أو الافتراضية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. عمليتان نوعيتان توقعان قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد      ليفربول يفوز على تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي      خبيران قانونيان.. هذه حقيقة عفو الأسد      فيفا: إيران سترفع الحظر على حضور النساء المباريات      الإمارات تخطط لبناء أول معبد يهودي رسمي في أبو ظبي      بلجيكا تحتفل بـ"يوم بدون سيارات"      عقار يظهر نتائج واعدة في علاج سرطان الدماغ لدى الأطفال      مانشستر يونايتد المتعثر يخسر أمام وست هام