أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رفض فلسطيني لاستقبال وفد بحريني زار إسرائيل

يضم الوفد 24 شخصا من جمعية "هذه هي البحرين"

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الاثنين، رفضها المطلق استقبال وفد بحريني زار إسرائيل. 

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنها ترفض استقبال الوفد في أي من مدارسها أو مؤسسات الوزارة، في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

ودعت الوزارة بقية المؤسسات التعليمية ومدارس وكالة الغوث لتحذو حذوها، مؤكدة على أن هذا الأمر لا علاقة له بالاحترام الكبير الذي يحمله الشعب الفلسطيني للبحرين وأهلها. 

وأول أمس السبت، قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي (غير حكومية) إن وفدا بحرينيا يضم 24 شخصا من جمعية "هذه هي البحرين" يزور إسرائيل وبشكل علني للمرة الأولى. 

وبحسب تقرير أعدته القناة فإن الزيارة التي تستمر أربعة أيام ليست سياسية وإنما تحقيقا لرسالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة. 

بدورها قالت "الجمعية"، في بيان لها أمس الأحد، أن وفدها الذي زار إسرائيل، السبت، لا يمثل أي جهة رسمية في البحرين، وإنما يمثل الجمعية نفسها وقام بتلك الزيارة بمبادرة ذاتية". 

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي على صعيد الدول العربية والإسلامية وفي الأراضي الفلسطينية بسب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بشأن القدس. 

وأعلن ترامب في خطاب متلفزٍ من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

الأناضول
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي