أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يصعد بريف حلب الجنوبي ويحشد جنوب محافظة إدلب

محلي | 2017-12-11 09:27:19
النظام يصعد بريف حلب الجنوبي ويحشد جنوب محافظة إدلب
   تسعى قوات النظام لاستعادة مطار أبو الظهور العسكري
زمان الوصل - رصد
صعد طيران النظام الحربي والطيران الروسي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من قصفه لمناطق ريف حلب الجنوبي، بالتزامن مع غارات استهدفت ريفي حماة الشمالي والشرقي.

وأفاد مركز حلب الإعلامي بأن طيران النظام والطيران الروسي قصف قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي خلال من 30 غارة جوية طالت جبل "الحص" وقرى "برج وسبنة ومكتبة ومربع السلوم ومربعات جنوبي حلب"، فيما سيطرت فصائل المقاومة أمس السبت على قرية "الحجارة" بريف حلب الجنوبي.

وفي سياق غير بعيد نقلت وكالة "رويترز" عن المعارضة وشهود أن قوات النظام وفصائل مدعومة من إيران صعدت بدعم جوي روسي حملة عسكرية ضد قوات المعارضة في محافظة حماة الشرقية في هجوم صوب معقل المعارضة في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

وأضافوا أن عشرات من الغارات شنتها طائرات روسية بشكل أساسي خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية واستهدفت قرى وبلدات في ريف حماة الشمالي الشرقي والمنطقة الجنوبية من محافظة إدلب.

وقالت "هيئة تحرير الشام" وبعض فصائل المقاومة التي تسيطر على تلك المناطق إنها أرسلت تعزيزات لاسترداد سلسلة من القرى بريف حماة الشمالي الشرقي قرب بلدة "الرهجان" أعلن جيش النظام في وقت سابق السيطرة عليها، بالإضافة إلى قرى "أم تريكة وأم حزيم وبليل وتلة رجم الأحمر". وأسفر ذلك عن اقتراب قوات النظام من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب. 

وقال قائد جيش "العزة" العقيد "مصطفى بكور" إن تحركات ”النظام“ تهدف إلى محاصرة محافظة إدلب بمساعدة الفصائل التابعة لإيران التي تقاتل معه. 

كما تسعى قوات النظام لاستعادة مطار أبو الظهور العسكري وهو من أكبر المطارات في الشمال، وسيطرت عليه المقاومة في العام 2015 .
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين