أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدرها لبنان.. ضبط خلية لترويج المخدرات في درعا

جرائم و حوداث | 2017-12-10 19:39:50
مصدرها لبنان.. ضبط خلية لترويج المخدرات في درعا
زمان الوصل
تمكن "جيش الثورة" التابع لفصائل المقاومة السورية في درعا اليوم الأحد من إلقاء القبض على خلية لترويج المخدرات في المناطق المحررة في درعا.

وقال أبو بكر الحسن المتحدث باسم "جيش الثورة" في تصريح لـ"زمان الوصل": "في عملية أمنية خاطفة استطاعت القوة التنفيذية في جيش الثورة اليوم الأحد، من إلقاء القبض على عدد من تجار ومروجي الحبوب المخدرة في كل من ريفي درعا الغربي والشرقي، حيث بلغ حجم المواد المخدرة التي ضبطت 4 كغ حشيش و450 حبة مخدرة.

وأكد الحسن أن المعلومات الأولية من خلال عمليات التحقيق مع مروجي وتجار المخدرات أفادت بأن مصدرهم من تلك المواد هو لبنان عن طريق مليشيات حزب الله وصولًا إلى ضباط لدى النظام في محافظة السويداء.

وأوضح المصدر أنه بعد انتهاء عمليات التحقيق مع الخلية سيتم إحالتهم إلى "دار العدل" أصولا، وهي من تحدد عقوبتهم.


وأوضح أن العملية اليوم هي جزء من حملة مستمرة أطلقها "جيش الثورة" تحت عنوان "لا للمخدرات"، والتي تهدف إلى حماية الشباب من هذا الخطر، والقضاء على تجارتها في المناطق المحررة، وكبح ظاهرة ترويجها، وحتى وتهريبها عبر الحدود.

وفي ذات السياق تمكنت قوات حرس الحدود التابعة لـ"جيش الثورة" قبل شهر من ضبط كمية كبيرة من الحبوب بعدد 150 ألف حبة تقريبًا، كانت معدة للتهريب باتجاه الأردن.

واعتبر ناشطو درعا أن مثل هذه العمليات ضرورية جدًا للقضاء على هذه الظاهرة في المنطقة المحررة، ذلك من خلال تكثيف عمليات التنسيق بين الفصائل وحواجزها وخاصة في المناطق الفاصلة عن مناطق سيطرة النظام، وتمكين أجهزة الرصد والمراقبة لملاحقة تجار ومروجي المخدرات لمنع انتشارها في المنطقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد      منظمات إغاثة دولية توقف عملها شمال شرق سوريا      مظاهرة في درعا وعناصر الأسد يهربون من غضب المدنيين      واشنطن: نحن خارج مدينة "منبج"      استقالة رئيس الاتحاد البلغاري بعد إساءة عنصرية في مباراة إنجلترا