أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد "جمعة الغضب".. الطيران الإسرائيلي يقصف مواقع في غزة وأنباء عن قتلى وجرحى

عـــــربي | 2017-12-09 11:01:39
بعد "جمعة الغضب".. الطيران الإسرائيلي يقصف مواقع في غزة وأنباء عن قتلى وجرحى
   قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، عدة مواقع في قطاع غزة
زمان الوصل - رصد
قضى فلسطينيان في قطاع غزة فجر اليوم السبت في قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي واستهدف أحد مواقع "المقاومة" الفلسطينية جنوب مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، "أشرف القدرة" إنه جرى انتشال جثماني عنصرين من موقع تعرض للقصف فجر اليوم، ليرتفع عدد الضحايا في قطاع غزة منذ بدء العدوان إلى أربعة.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، عدة أهداف في قطاع غزة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، وذلك للمرة الثانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإن طائرات سلاح الجو استهدفت موقعين لإنتاج الوسائل القتالية وموقعا عسكريا ومخزنا للذخيرة.

من جهتها، قالت مصادر فلسطينية، في تقارير أولية، إن 15 فلسطينيا أصيبوا، مساء الجمعة، في سلسلة غارات جوية وقصف بالمدفعية على مواقع تابعة للمقاومة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

وقضى أمس الجمعة فلسطينيان وأصيب نحو 800 شخص في المواجهات بين لشبان الفلسطينيين الغاضبين من القرار الأميركي بشأن القدس وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وافادت تقارير إعلامية أن فلسطينيين قضيا وأصيب نحو 170 آخرين، بينهم ثلاثة في حالة خطرة، في المواجهات التي اندلعت في مناطق التماس على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المدمع على الشبان الذين احتشدوا على الحدود، بعد أن خرجت مسيرات جماهيرية في مناطق مختلفة من القطاع تندد بقرار الرئيس الأميركي "دونالد ترمب" الذي أعلن الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وفي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، أصيب المئات بجروح وبحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع عليهم.

واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال في العديد من مدن وبلدات الضفة بعد خروج مسيرات حاشدة عقب انتهاء صلاة الجمعة احتجاجا على قرار ترمب، بينها مخيم العروب شمال مدينة الخليل، وبلدة قصرة جنوب غربي نابلس، وكفر قدوم بمحافظة قلقيلية، والمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وهتف المتظاهرون ضدّ القرار وضد الإدارة الأميركية وسياستها المنحازة لإسرائيل، كما شهدت المدن والبلدات العربية داخل الخط الأخضر مسيرات حاشدة دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب      ارتفاع أسعار النفط 10 بالمئة بعد الهجوم على "أرامكو"