أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رياضيون عرب يدينون قرار ترامب "اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل"

عـــــربي | 2017-12-07 09:54:40
رياضيون عرب يدينون قرار ترامب "اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل"
   أبو تريكة
الأناضول
أدان العديد من الرياضيين العرب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ"نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لإسرائيل".

وفي تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال لاعب كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة "الكيان الصهيوني احتلال، تعاملوا معه على هذا الأساس ليس له عواصم أو أرض، القدس عربية إسلامية وكل الأرض".

أما اللاعب السعودي السابق نواف التمياط فقال على صفحته "هذا ما علمته أطفالي وسيخبرون به أحفادي أن القدس منذ الأزل والآن ومستقبلًا عاصمة فلسطين الأبدية".

وفي تغريده على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أيضًا، أكد السعودي الدولي ولاعب نادي الهلال ياسر القحطاني "ما عاصره أجدادنا وولد عليه آباؤنا وتربينا عليه وما سنربي عليه أبناؤنا ويخلّد لأحفادنا هو أن القدس إسلامية عربية فلسطينية إلى أبد الآبدين‎".

وأكد نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم إسلامية القدس بالقول: "القدس لها رب يحميها وستبقى عاصمة عربية إسلامية فلسطينية شاء من شاء وأبى من أبى".‎

بدوره نشر لاعب كرة القدم المصري محمود عبد المنعم "كهربا" المحترف في نادي اتحاد جدة السعودي صورة للمسجد الأقصى المبارك على صفحته الشخصية بموقع تويتر وقال أسفلها: "اطمئني يا فلسطين".

ومساء أمس الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانونًا بنقل السفارة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ حفاظًا على المصالح الأمريكية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

كما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادًا لقرارات المجتمع الدولي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
6929
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لائحة بـ13 قتيلا يتقدمهم 5 ضباط.. غارات البوكمال تجهز على 52 من مرتزقة النظام والمليشيات الطائفية      دستور الضحك على اللحى.. فؤاد عبد العزيز*      ليبيا.. النيران تلتهم 400 ألف برميل نفط في رأس لانوف!      إدلب.."خفافيش الغدر" تغتال نائب القائد العام لـ"جيش الأحرار"      خمرة ولبن في كأس العالم*      شقيق "قدري جميل".. روسيا تعتقل ملك تجارة الموضة وتستعد لتسلميه إلى فرنسا      كنز "الرصافة" الفضي.. مثال فريد على تأثر الفن الإسلامي المبكر بالفن البيزنطي خلال الحملات الصليبية      مارادونا يعتذر عن واقعة اختراقه لقواعد "فيفا"