أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة المغني الفرنسي جوني هاليداي عن 74 عاما

منوع من العالم | 2017-12-06 11:02:54
وفاة المغني الفرنسي جوني هاليداي عن 74 عاما
   يحظى هاليداي بشهرة واسعة في فرنسا وفي الدول الناطقة بالفرنسية
رويترز
قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء إن مغني الروك الفرنسي جوني هاليداي، المعروف بإلفيس بريسلي الفرنسي، توفي عن عمر يناهز 74 عاما بعد معركة مع السرطان.

ويحظى هاليداي بشهرة واسعة في فرنسا وفي الدول الناطقة بالفرنسية وله مسيرة حافلة تمتد لأكثر من 50 عاما.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي في بيان "على مدى أكثر من 50 عاما، كان رمزا نابضا بالحياة".

وباع هاليدي أكثر من 100 مليون ألبوم على مدى عقود من الزمن وأكسبه صوته الأجش جيشا من المحبين في فرنسا وغيرها من الدول الناطقة بالفرنسية.

وقالت زوجته ليتيسيا في بيان أرسل إلى وكالة الأنباء الفرنسية "جوني هاليداي تركنا... أكتب تلك الكلمات ولا أصدقها. لكنها برغم ذلك حقيقية. لم يعد رجلي معنا"ز

وأصدر هاليداي أول أغنية مسجلة له عام 1959. وكان يستعد لجولة غنائية ويجهز ألبوما جديدا عندما أعلنت الشهر الماضي أنباء علاجه من صعوبات في التنفس في مستشفى في باريس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الرقة.. ميليشيا "الاتحاد الديمقراطي" تقتل رجلا اعترض على تفتيش المنازل      رئيس الائتلاف الأسبق يدين عملية "الأحواز" ويعتبرها "عملا إرهابيا"      "تحرير الشام" تعتقل أبرز نشطاء الحراك الثوري في "كفر نبل"      بالحقائق الدامغة.. هكذا مولت الأمم المتحدة نظام الأسد بعشرات المليارات التي ضمنت بقاءه      غرق قارب يقل لاجئين سوريين قبالة شواطئ عكار اللبنانية      إيران تتوعد بالرد على هجوم "الأهواز"‏      دراسة: تناول الأسماك بكثرة خلال الحمل يعزز نمو الدماغ لدى الأطفال      أوساكا تبلغ نهائي بطولة "بان باسيفيك" للتنس