أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة المغني الفرنسي جوني هاليداي عن 74 عاما

منوع من العالم | 2017-12-06 11:02:54
وفاة المغني الفرنسي جوني هاليداي عن 74 عاما
   يحظى هاليداي بشهرة واسعة في فرنسا وفي الدول الناطقة بالفرنسية
قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء إن مغني الروك الفرنسي جوني هاليداي، المعروف بإلفيس بريسلي الفرنسي، توفي عن عمر يناهز 74 عاما بعد معركة مع السرطان.

ويحظى هاليداي بشهرة واسعة في فرنسا وفي الدول الناطقة بالفرنسية وله مسيرة حافلة تمتد لأكثر من 50 عاما.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي في بيان "على مدى أكثر من 50 عاما، كان رمزا نابضا بالحياة".

وباع هاليدي أكثر من 100 مليون ألبوم على مدى عقود من الزمن وأكسبه صوته الأجش جيشا من المحبين في فرنسا وغيرها من الدول الناطقة بالفرنسية.

وقالت زوجته ليتيسيا في بيان أرسل إلى وكالة الأنباء الفرنسية "جوني هاليداي تركنا... أكتب تلك الكلمات ولا أصدقها. لكنها برغم ذلك حقيقية. لم يعد رجلي معنا"ز

وأصدر هاليداي أول أغنية مسجلة له عام 1959. وكان يستعد لجولة غنائية ويجهز ألبوما جديدا عندما أعلنت الشهر الماضي أنباء علاجه من صعوبات في التنفس في مستشفى في باريس.
رويترز
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8910
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأعداد في تزايد.. المحرقة السورية تخلف 1.5 مليون شخص بعاهات مستديمة      ألمانيا ترصد مكافأة كبيرة للفوز بكأس العالم 2018      التنظيم يباغت النظام بهجوم جنوب دمشق      قمة إسطنبول تدعو العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين      بجهودٍ فردية.. رياضة "لووشو كونغ فو" تزدهر في درعا      أمريكا تشكك بإعلان بوتين تحقيق النصر في سوريا والنظام أضعف من أن يحفظ أمن البلاد      "سوريا الصرخة المخنوقة".. قصة معتقلات جعل النظام من أجسادهن "منطقة نفوذ"      شركة يابانية تعتزم تسديد جزء من رواتب موظفيها بالـ"بيتكوين"