أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأردن.. الإعدام لسوري "متشدد" والمؤبدة لثلاثة آخرين

صورة تعبيرية - أرشيف

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الاثنين حكما بإعدام متشدد سوري وبالأشغال الشاقة المؤبدة على ثلاثة متهمين آخرين لمشاركتهم في تفجير انتحاري استهدف نقطة عسكرية حدودية وأسفر عن مقتل سبعة من الجنود العام الماضي. 

وقال القاضي العسكري العقيد "محمد العفيف" بحسب "رويترز" إن المتهمين وجميعهم في أوائل العشرينيات من العمر ساعدوا تنظيم "الدولة" في تنفيذ الهجوم الانتحاري الذي سبب صدمة في البلاد في حزيران يونيو من العام الماضي. 

وأضاف أن الأربعة قدموا معلومات عن الموقع العسكري الأردني وصورا له إلى قيادي في تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة وبعد ذلك أرسل القيادي انتحاريا لتنفيذ الهجوم. 

وتقع النقطة العسكرية على بعد بضع مئات من الأمتار من مخيم "الركبان" الذي يعيش فيه آلاف اللاجئين السوريين بالقرب من نقطة التقاء الحدود بين العراق وسوريا والأردن. 

وأدانت المحكمة المتهمين الأربعة وهم من سكان المخيم بعدة تهم من بينها القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى الموت والقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة آلية. 

وبرأت المحكمة متهما خامسا، وأنكر المتهمون الخمسة التهم الموجهة إليهم عند بدء المحاكمة في آذار مارس الماضي. 

وقال مسؤولون وقت وقوع الهجوم إن الانتحاري قاد سيارة ملغومة بأقصى سرعة من خلف ساتر وتفادى الجنود للوصول إلى النقطة العسكرية الأردنية وفجر السيارة. 

وأضافوا أن الهجوم، الذي أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عنه بعد أيام قليلة، أسفر أيضا عن إصابة 15 جنديا. 

وبعد ذلك أعلنت السلطات حدودها مع سوريا منطقة عسكرية مغلقة وتسبب الهجوم في عرقلة وصول المساعدات لآلاف اللاجئين السوريين.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي