أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"أحرار العشائر" تنوي تشكيل قوة تنفيذية تابعة لـ"دار العدل" في حوران

تشكل "تجمع أحرار العشائر" في 2015

أقام تجمع "أحرار العشائر" في درعا المؤتمر التأسيسي السنوي له أمس، بحضور عدة كبير الفعاليات المدنية والسياسية في المحافظة، وعشائر "اللجاة" وريف دمشق والسويداء، حيث تناول الاجتماع أبرز إنجازات التجمع على الصعيد المدني والخدمي والعسكري في المنطقة الجنوبية، والعمل على تشكيل جهاز للشرطة العسكرية ووضعه كقوة تنفيذية تابعة لـ"دار العدل".

وأكد "محمود الحريري" عضو المكتب الإعلامي في "تجمع أحرار العشائر" على أن "جيش أحرار العشائر" سيشكل شرطة عسكرية حرة تكون قوة تنفيذية تابعة لـ"دار العدل" في حوران، وأكد التجمع خلال الاجتماع دعم "دار العدل" وتقديم المساعدة لها لضمان استمرار عملها.

وأضاف أن من أهم منجزات "تجمع أحرار العشائر" التي عرضها خلال المؤتمر، تقديم التجمع خلال الأعوام المنصرمة العديد من الخدمات الطبية والتعليمية والإغاثية في الجنوب السوري، حيث أقام عدة نقاط طبية ومشفى لخدمة المدنيين، إضافة إلى تشكيل جهاز التربية والتعليم لمواصلة الناحية التعليمية لأولاد العائلات المهجرة والنازحة إلى التجمعات البدوية جنوب سوريا، إضافة لتقديم الدعم لهذه المدارس لضمان استمرارها، وتوزيع المساعدات الإغاثية على مخيمات النازحين والمهجرين.

كما أكد التجمع خلال المؤتمر، بحسب المصدر، على توحيد كلمة أبناء العشائر في الجنوب السوري على الثبات والوقوف على أهداف الثورة السورية، ورفض أي تدخل خارجي طائفي في البلاد، واستنكار أي تغيير ديمغرافي يتم في المنطقة على حساب المواطنين الأصليين.

تشكل "تجمع أحرار العشائر" في 2015، وهو تابع للجيش الحر وغير تابع لـ"الجبهة الجنوبية"، ويتولى مقاتلوه مسؤولية حماية معظم النقاط الحدودية مع الأردن من الجهة السورية.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي