أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. عشرات الضحايا في مفخخة استهدفت النازحين قرب حاجز لـ"سوريا الديمقراطية"

من تفجير سابق في نفس المنطقة

قضى 30 شخصا وأصيب العشرات يوم الجمعة بانفجار سيارة مفخخة لتنظيم "الدولة الإسلامية" قرب تجمع للنازحين عند حاجز لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بريف دير الزور الشرقي.

وقال "سلامة الحسين" من شبكة "فرات بوست" لـ"زمان الوصل" إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجزا لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يعبر من خلاله النازحين باتجاه مناطق سيطرة هذه الميليشيات في قرية "فرج" بين حقلي "الجفرة" و"كونوكو -الطابية" النفطيين شرق دير الزور، ما أوقع 30 قتيلاً وعشرات الجرحى كحصيلة أولية.

وأضاف الحسين أن عملية إسعاف المصابين إلى مشافي مدينتي الحسكة والقامشلي تأخرت لساعة نظرا لبعد المراكز الطيبة عن موقع الانفجار، مشيراً إلى إصابة 5 عناصر من الميليشيات المدعومة أمريكياً بجروح نتيجة التفجير.

وفي سياق متصل، قتل نحو 20 عنصراً من مسلحي "الحسبة" و"الشرطة الإسلامية" اليوم خلال سيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على بلدة "درنج"، بعد يوم واحد من من سيطرتها على بلدتي "ذيبان" و"الطيانة" إثر تقدمها على حساب تنظيم "الدولة" بمنطقة "الجزيرة" شرقي نهر الفرات.

كما فجّر تنظيم "الدولة الإسلامية" عرببتين مفخخة ضد ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" خلال هجوم شنه عناصره على مواقع تتمركز بها جنوب شرق حقل "التنك" النفطي قرب الحدود العراقية، وفق ما ذكر موقع القوات المدعومة أمريكياً على شبكة الإنترنت.

وأشارت إلى استمرار الاشتباكات مع عناصر التنظيم الذين استخدموا الأسلحة الثقيلة كافة.

أيضا في ريف دير الزور الشرقي، أصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة غارات جوية عدة استهدفت المعبر النهري بين بلدتي "الدوير" و"غرانيج"، أدت لتدمير جميع السيارات والسفن والعبارات، خلال مساندتها لقوات النظام في معاركها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" على الضفة اليمنى لنهر الفرات.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في بيان أن 6 قاذفات بعيدة المدى من طراز "تو -22 إم 3"، بعد إقلاعها من روسيا وتحليقها فوق كل من إيران والعراق، شنت ضربة جوية جماعية على مواقع لتنظيم "الدولة" في "البوكمال"، بمساعدة مقاتلات "سو-30 إس إم" أقلعت من مطار "حميميم" في سوريا.

الجدير ذكره أن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة لقوات النظام وحلفائه ارتكبت مجزرة مروعة يوم أمس نتيجة استهدافها مخيما للنازحين راح ضحيتها 7 مدنيين جميعهم من النساء والأطفال بمنطقة "فيضة جب" في بادية دير الزور.

دير الزور - زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي